أهم الأخبارالأخبار

أول تعليق من رئيس دولة الاحتلال الإيراني على انفجارات مليشيات حزب الله

 

اعتبر رئيس دولة الاحتلال الإيراني، مسعود بزشكيان، في تصريحاته اليوم الأربعاء، أن الانفجارات المتزامنة لأجهزة الاتصال التي يستخدمها حزب الله في لبنان تمثل “وصمة عار” للدول الغربية، وخصوصاً الولايات المتحدة، التي تُعتبر حليفة لإسرائيل. تأتي هذه التصريحات في وقت يتصاعد فيه التوتر في المنطقة، ويستمر فيه الصراع بين القوى الإقليمية والدولية.

وقال بزشكيان إن “هذا الحادث أظهر مرة أخرى أنه على الرغم من ادعاء الدول الغربية والأميركيين أنهم يسعون إلى وقف إطلاق النار، إلا أنهم في الواقع يدعمون تماماً جرائم الكيان الصهيوني”. وأكد أن هذه التفجيرات يجب أن تُشعر هذه الجهات بـ”العار”، مشيراً إلى الدور الذي تلعبه القوى الغربية في دعم إسرائيل في ظل النزاعات المستمرة في الشرق الأوسط.

من جهة أخرى، يُعتبر  مليشيات حزب الله أحد الأذرع العسكرية والسياسية الرئيسية لدولة الاحتلال الإيراني في المنطقة، حيث تتلقى الميليشيا دعماً مستمراً من السلطات الإيرانية.

هذا الدعم يشمل التدريب العسكري والتمويل، مما يمكّن حزب الله من تعزيز نفوذه في لبنان، وهو ما يتعارض مع الاستقرار السياسي والأمني في البلاد.

يُنظر إلى هذه العلاقة على أنها أحد العوامل الرئيسية التي تسهم في تفريق لبنان وزعزعة استقراره.

تجدر الإشارة إلى أن إيران تسعى من خلال دعمها لمليشيات حزب الله إلى زرع نفوذها داخل لبنان وتعزيز موقعها في المنطقة. هذا النفوذ يُعتبر تهديداً للأمن القومي لكل من لبنان والدول المجاورة، ويزيد من تعقيد الأوضاع في الشرق الأوسط.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى