أخبار العالمأهم الأخبار

إصابة السفير الإيراني في لبنان: تفاصيل الحادث وتأثيراته

أفادت صحيفة “كيهان” الحكومية الإيرانية عبر قناتها على “تلغرام” بأن السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني، تعرض لإصابات بالغة في وجهه وعينيه، جراء انفجار جهاز الاتصال اللاسلكي “البيجر”  الخاص بأحد حراسه الشخصيين.

كما أشار رئيس تحرير موقع “المشرق” إلى أن “عين السفير الإيراني أصيبت بأضرار بالغة”. وبحسب وكالة أنباء “تسنيم”، أكد مصدر مطلع أن أمانيحمداني أصيب في يده ووجهه بسبب انفجار جهاز النداء الخاص بأحد حراسه الشخصيين. وقد وصف المسؤولون حالة السفير العامة بأنها “مؤاتية”، وهو حالياً يخضع للعلاج في مستشفى ببيروت.

الانفجارات التي استهدفت أجهزة النداء، والتي يستخدمها عناصر حزب الله اللبناني، وقعت يوم 26 سبتمبر في مناطق متعددة من لبنان، وخصوصاً في الجنوب، حيث النفوذ القوي لحزب الله. هذه الانفجارات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 9 أشخاص وإصابة حوالي 3000 آخرين، مع تسجيل حوالي 200 حالة حرجة.

وفقاً لتقارير من وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية، أظهرت الصور الواردة من موقع الحادث إصابات في عينيه ووجهه ويديه. صحيفة “نيويورك تايمز” نقلت عن عضو في الحرس الثوري الإيراني أن أجهزة النداء التي وزعها حزب الله أصدرت صوتاً لعدة ثوان قبل الانفجار، مما أدى إلى وقوع إصابات خطيرة للسفير.

في أعقاب الحادث، اتهمت السلطات الإيرانية إسرائيل بالتورط، بينما لم تصدر الأخيرة أي تعليق رسمي بشأن هذه الادعاءات. في سياق متصل، دعت الولايات المتحدة إيران إلى تجنب أي أعمال قد تزيد من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى