أخبار العالمأهم الأخبار

إطلاق نار بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ: المهاجم مصاب وقوات الأمن تتدخل

وقع حادث أمني بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في مدينة ميونيخ الألمانية، حيث شهدت المنطقة تبادل إطلاق نار بين مهاجم وقوات الأمن الألمانية.

يبرز هذا الحادث التوترات المتزايدة في المنطقة والتحديات الأمنية التي تواجهها السلطات الألمانية في ظل الظروف الحالية.

وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن مهاجمًا قام بإطلاق النار بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ يوم الخميس.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية أن قوات الأمن الألمانية تعاملت مع المهاجم، وتمكنوا من قتله. ومع ذلك، أكدت الشرطة الألمانية لاحقًا أن المهاجم أصيب فقط، ولم يتم قتله.

وأشارت شرطة ميونيخ إلى أنها بدأت عملية واسعة النطاق للرد على الحادث الذي وقع بالقرب من “مركز توثيق النازية”، وهو مركز يوثق تاريخ الدكتاتورية النازية، ويقع بالقرب من القنصلية العامة الإسرائيلية في منطقة ماكسورشتات. وقد طلبت الشرطة من المواطنين الامتناع عن التواجد في المنطقة وخصصت مروحية لمراقبة الوضع وتزويد السلطات بتقرير أفضل.

وتجدر الإشارة إلى أن الدبلوماسيين والموظفين الإسرائيليين في القنصلية لم يتعرضوا لأي إصابات. وقد بث مقطع فيديو من موقع الحادث يظهر إطلاق نار متواصل، مما يعكس خطورة الوضع في المنطقة خلال وقوع الحادث.

يأتي هذا الحادث في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط توترات متزايدة، مع احتمالات وقوع هجمات واسعة النطاق من قبل إيران وميليشيات حزب الله اللبناني على إسرائيل. في هذا السياق، حذر وزير الداخلية الألماني، نانسي فايزر، من زيادة الجرائم ضد اليهود وتصاعد التوترات في البلاد.

وقد طالبت نانسي فايزر السلطات الأمنية الألمانية بأن تكون أكثر يقظة حيال الإجراءات الأمنية في البلاد.

وقالت في تصريحات لوسائل الإعلام الألمانية “رينشه بوست”: “نحن ندرس بعناية التطورات في المنطقة ونحاول مواجهة أي تصاعد في التوترات المتعلقة بالسلوك المعادي لليهود في ألمانيا”.

وأضافت أن السلطات ستتخذ إجراءات خاصة لمواجهة التهديدات المعادية لإسرائيل والمعادية للسامية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى