أخبار العالمأهم الأخبار

محسن رضائي: رد إيران على اغتيال هنية سيكون محسوباً ودقيقاً

في تصريح حديث، أكد محسن رضائي، القائد السابق للحرس الثوري الإيراني والعضو الحالي في مجلس تشخيص مصلحة النظام، أن رد إيران على اغتيال إسماعيل هنية، زعيم حركة حماس، “سيكون محسوباً للغاية”.

اتهمت إيران إسرائيل بالمسؤولية عن اغتيال إسماعيل هنية، الذي كان قد سافر إلى طهران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزيشكان.

وفي مقابلة مع قناة سي إن إن، تناول محسن رضائي الوضع الراهن والتوترات الإقليمية، مشيراً إلى أن إيران تدرس بعناية عواقب ردود فعلها على اغتيال هنية. وأضاف رضائي: “لقد درسنا عواقب رد فعلنا بشكل شامل. لن نسمح لنتنياهو الذي يواجه مصاعب أن ينجو من الموقف بسهولة. ستكون تحركات إيران محسوبة للغاية.”

كما انتقد رضائي الولايات المتحدة وإسرائيل، قائلاً: “إذا كانت الولايات المتحدة قد تحركت لوقف إسرائيل وبنيامين نتنياهو في الأسابيع الأولى من حرب غزة، لما استمرت الحرب. السبب الرئيسي في إطالة أمد الحرب هو أمريكا وإسرائيل. وكلما طال أمد هذه الحرب، زاد الضرر الذي سيلحق بالولايات المتحدة.”

وترددت أنباء عن أن إيران قد تمتنع عن مهاجمة إسرائيل إذا تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. ومع ذلك، أوضح وفد إيران لدى الأمم المتحدة أن الرد الانتقامي لطهران “لا علاقة له بوقف إطلاق النار في غزة”، مما يشير إلى تعقيدات إضافية في الوضع الراهن.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى