أخبار الأحوازأهم الأخبار

استمرار موجة الحرارة في الأحواز مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة والعواصف الترابية

قالت الأرصاد الجوية في الأحواز، إن التوقعات الجوية تشير إلى عدم حدوث تغييرات كبيرة في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري. ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية وما فوق في بعض أجزاء الأحواز.

وأضافت الأرصاد الجوية أن سرعة الرياح في المناطق الغربية والجنوبية والوسطى من الأحواز ستظل معتدلة إلى قوية نسبياً حتى يوم الاثنين، مع احتمال لحدوث عواصف ترابية محلية ومؤقتة في هذه المناطق. كما أشار إلى أن شمال الخليج العربي سيشهد ظروفًا مناخية قاسية خلال هذه الأيام.

خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت مدينة بستان أعلى درجة حرارة في الأحواز بواقع 48.5 درجة مئوية، بينما كانت إيذج هي الأبرد بدرجة حرارة بلغت 22.7 درجة مئوية. وسجلت درجات الحرارة القصوى والدنيا في مدينة الأحواز 48.1 درجة و33 درجة مئوية على التوالي.

ارتفاع تلوث الهواء
بخصوص جودة الهواء، أفاد مركز مراقبة جودة الهواء بأن مؤشر جودة الهواء في مدن بهبهان ومسجد سليمان والصالحية بلغ 183 و164 و152 على التوالي، مما يشير إلى أن الهواء غير صحي لجميع الفئات العمرية (الرمادي).
ويُنصح الأشخاص المصابون بأمراض القلب أو الرئة وكبار السن والأطفال بتجنب الأنشطة الخارجية الطويلة أو الثقيلة. بينما ينبغي على الآخرين تقليل الأنشطة الخارجية الطويلة أو المضنية.
كما سجل مؤشر جودة الهواء في مدن القنيطرة وتستر والهندية وايذج وسوس 143 و141 و135 و128 و102 على التوالي، ما يدل على أن الهواء غير صحي للفئات الحساسة (البرتقالي). يُنصح الأشخاص المصابون بأمراض القلب أو الرئة وكبار السن والأطفال بتقليل الأنشطة الخارجية الطويلة أو الثقيلة في هذه المدن.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى