أخبار العالمأهم الأخبار

حكام الولايات الديمقراطيين يعلنون دعمهم للرئيس بايدن في السباق الرئاسي

تعهد جميع حكام الولايات الأمريكية الديمقراطيين بدعم الرئيس جو بايدن في سعيه للبقاء في السباق الرئاسي، وذلك خلال اجتماع عُقد مع الرئيس في البيت الأبيض. جاء هذا التعهد بعد أداء بايدن الذي وُصف بـ”الكارثي” في المناظرة أمام سلفه دونالد ترامب، حسبما أفادت وكالة “فرانس برس”.

وأكد حاكم ولاية ماريلاند، ويس مور، للصحافيين في البيت الأبيض بعد الاجتماع، “قلنا إننا سندعمه”. من جهته، قال حاكم ولاية مينيسوتا، تيم فالز، إن بايدن، البالغ من العمر 81 عامًا، “أهلٌ” لتحمّل أعباء المنصب، وذلك رداً على دعوات طالبت بانسحابه من السباق الرئاسي بعد أدائه في المناظرة.

وصرحت حاكمة ولاية نيويورك، كيثي هوتشول، بأن بايدن “في السباق للفوز فيه”. بينما عبّرت حاكمة ولاية ميشيغان، غريتشين ويتمير، التي تُعتبر نجمة صاعدة في الحزب الديمقراطي، عن دعمها عبر منصة إكس (تويتر سابقاً) بعد الاجتماع، حيث كتبت “جو بايدن هو مرشّحنا. إنه هنا ليفوز وأنا أدعمه”.

ويحاول البيت الأبيض بشتى الوسائل تهدئة الأوضاع التي أشعلتها تقارير صحفية. نشرت صحيفة نيويورك تايمز وشبكة “سي إن إن” معلومات مفادها أن بايدن يشكّك في مستقبل ترشّحه. ورداً على هذه المعلومات، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس، أنه “من الخطأ الاعتقاد أن هناك أدنى تفكير في إنهاء الحملة”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى