أخبار الأحوازأهم الأخبار

عودة مصنع “سكر دينا” للعمل

بدأ مصنع “سكر شاهين دينا” في هرمو جنوب دولة الأحواز العربية المحتلة، الذي توقف نشاطه نهاية عام 2014 بسبب بعض المشاكل، نشاطه من جديد في شهر مايو من العام الحالي بـ 20 عاملاً.

وتمت إعادة فتح وحدة الإنتاج “شاهين دينا سكر” في مدينة ياسوج الصناعية الثانية، والتي كانت قد توقفت عن العمل منذ ما يقرب من 8 سنوات بسبب مشاكل في الإنتاج. وبدأت الوحدة الإنتاجية في العمل بعد تقديم دعم من الحكومة وتوفير الائتمان.

وأشار أحد العاملين السابقين في المصنع إلى أن المصنع حاليًا يديره القطاع الخاص وتم تجديده بعض الشيء من خلال شراء معدات وآلات جديدة.

وأضاف أنه تم دعم المصنع عام 1402هـ بمبلغ 60 مليار تسهيلات من الحكومة لاستكمال معدات وحدة الإنتاج، ويتم حاليا إنتاج ما بين ثمانية إلى 10 أطنان من السكر عالي الجودة يوميًا في هذا المصنع.

وأوضح أن هذه الوحدة الإنتاجية لديها القدرة على توظيف حوالي 80 عاملاً محليًا من أبناء المنطقة. وأشار إلى أن المصنع يمتلك القدرة على إنتاج 25 إلى 30 طنًا من السكر، وأن القطاع الخاص في المنطقة يوفر الموارد المالية والمواد الخام اللازمة للإنتاج.

وفيما يتعلق بالتحديات التي يواجهها المصنع، أكد أن صاحب المصنع يعاني من مشكلة نقص الائتمان لبناء مستودع لتخزين المواد الخام، مما يضطره إلى بيع منتجاته على الفور. وطالب السلطات بضمان الأمن الوظيفي للعمال من خلال دعم المصنع.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى