أخبار الأحوازأهم الأخبار

اضراب العاملون والموظفون الرسميون في حقول النفط والغاز بالأحواز

أعلن العاملون والموظفون في المشاريع المتعلقة بالنفط والغاز وشركة النفط في دولة الأحواز العربية، الاضراب العام في جميع المشاريع المتعلقة بالنفط والغاز وشركة النفط دعما فلانتفاضة الشعوب الغير فارسية، وضد القمع والاعتقالات والقتل الذي تمارسه سلطات طهران بحق المتظاهرين.

ودخلت انتفاضة مهسا اميني أسبوعها السادس، وسط تصاعد عمليات القتل والاعتقالات للمتظاهرين في دولة الأحواز وكردستان وبلوشستان وأذربيجان، والمدن الفارسية من قبل سلطات طهرات التي تواجه ثورة واسعة تطالب بإسقاط النظام.

وقالل العاملون والموظفون في بيان لهم إنه بع د 43 عامًا من المعاناة والمرارة والاستماع إلى الوعود الفارغة وتحمل المشاكل المختلفة ، بدأ الآن شعبنا الأعزاء احتجاجًا وانتفاضة واسعة النطاق لتغيير النظام بتحالف تاريخي فريد.

وأضافت أن النظام الديكتاتوري لجأ إلى الأساليب الوحشية ولم تمتنع عن أي نوع من العنف والقمع ضد أبناء الوطن ، وخاصة النساء والفتيات في في الشوارع والمعتقلات.
و يُظهر الهجوم على المدارس والجامعات والهجوم على السجناء العزل في سجن إيفين خوفهم من احتجاجات واسعة النطاق من قبل الناس والشباب.
وبينما ندين هذه الأعمال القمعية والتعذيب والقتل في السجون والمعتقلات ، مطالبين بالإفراج عن جميع المعتقلين المعتقلين ، وخاصة قوات المشروع المسجونين في عسلوية وكانجان.

وأكد العاملون والموظفون على الوقوف إلى جانب الشعوب المنتفضة ضد القمع والدكتاتورية ولن نسمح بأن يكون دخل النظام من موارد النفط والبتروكيماويات الغنية تكلفة قمع أبناء وطننا.

لذلك نعلن الإضراب العام للعاملين والموظفين الرسميين وغير الرسميين في ، والذي سيبدأ تضامناً مع أبناء وطننا الأعزاء ضد الدكتاتورية والقمع ، اعتباراً من يوم السبت المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً.
وشدد البيان على أن قطع عائدات النفط والغاز لهذا النظام الديكتاتوري يمكن أن يساعد الشعوب المنتفضة على تحقيق الحرية والسيادة الوطنية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى