أهم الأخبارالعالم العربي

ولي العهد السعودي يطلق أول شركة لصناعة السيارات الكهربائية بالمملكة

 

تواصلاً للإنجازات المتوالية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أطلق اليوم الخميس، شركة “سير”، وهي أول علامة تجارية لصناعة السيارات الكهربائية بالسعودية، والتى تعد مشروعاً مشتركاً بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة فوكسكون.

وقال ولى العهد إن الشركة الجديدة ستسهم في جذب الاستثمارات المحلية والدولية، كما ستستحدث العديد من فرص العمل للكفاءات المحلية، وستقدم شركة “بي إم دبليو” تراخيص مكونات السيارات الكهربائية للشركة.

ومن المقرر أن تعمل “سير” على تصميم وتصنيع وبيع السيارات الكهربائية، كما ستقوم بصنع أنظمة تقنية مع خاصية القيادة الذاتية للسيارات، و أن تكون سيارات الشركة متاحة للبيع في 2025، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية، لجذب استثمارات أجنبية للمملكة تصل إلى 562 مليون ريال، إلى جانب توفيرها 30 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، ومساهمتها في الناتج المحلي بـ 30 مليار ريال بحلول 2034.

وقد أولت المملكة اهتماماً بقطاع السيارات الكهربائية، وتملك حصة الأغلبية في شركة صناعة السيارات الكهربائية “لوسِد”، حيث تتسارع الخطوات نحو إنشاء اول مصنع  متكامل لإنتاج السيارات الكهربائية في المملكة، إذ وقعت شركة لوسِد اتفاقيات لبناء المصنع الذي ستبلغ طاقته الإنتاجية 155 ألف سيارة سنوياً، وتقدر استثماراته بأكثر من 12 مليار ريال.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى