أخبار الأحوازأهم الأخبار

وقفة احتجاجية موظفي بلديات الأحواز

نظم مجموعة موظفي الثقافة من بلديات الأحواز المحتلة، وقفة احتجاجية أمام مدخل مبنى الممثل العسكري لنظام الاحتلال الإيراني في الأحواز العاصمة.

واحتج مجموعة موظفي الثقافة على إهمال المسؤولين المعنيين لوضعهم الوظيفي، وتأخر الرواتب وغياب العدالة في الوظائف داخل الأحواز.

يقول هؤلاء العمال: نحن حوالي 200 من العاملين في الشركات المتعلمين من مختلف بلديات الأحواز، بناءً على تعميم وزارة الداخلية الاحتلال الفارسي ومنظمة البلديات العام الماضي، خضعوا لتحويل الوضع الوظيفي من شركة إلى عقد مباشر، مثل البلديات الأخرى في دولة الاحتلال الفارسي.

ولكن بالرجوع إلى القرار الصادر عن الهيئة العامة لمحكمة العدل الإدارية بتا بشكوى أحد المدعين الخاصين بمحافظة جيلان، يرفض الممثل العسكري لنظام الاحتلال الإيراني في الأحواز، تتغير الوضع الوظيفي لعمالنا المشمولين في هذه الخِطَّة، وتركنا معلّقين.

ووفقًا لهؤلاء العمال، بعد مرور حوالي عام على صدور هذا التعميم، فإن أملنا في التوظيف هو تنفيذ التعميم الخاص بخطة تغيير الوضع الوظيفي، التي أبلغت بها وزارة الداخلية الاحتلال ومنظمة البلديات بلديات الدولة لضمان الأمن الوظيفي للعمال لكن مسؤولي المحافظة ما زالوا غير مستجيبين للقرار.

وبحسبهم، وفقًا للمادة 4 من قانون الإجراءات والمادة 13 من محكمة القضاء الإداري، فإن أثر إلغاء الموافقات يبدأ من وقت صدور قرار المجلس العام، بينما ذهب جميع عمالنا البالغ عددهم 200 عامل. من خلال إجراءات التوظيف القانونية قبل إصدار هذا القرار وهل يجب علينا تغيير الوضع.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى