أخبار الأحوازأهم الأخبار

وقفة احتجاجية بمدينة تستر الأحوازية

 

نظم متقاعدون الضمان الاجتماعي بمدينة تستر التابعة لدولة الأحواز المحتلة، وقفة احتجاجية،أمام مبنى الضمان الاجتماعي،احتجاجا علي تنفيذ مطالبهم المنسية من قبل سلطات الاحتلال.

 وتظاهر المحتجون بسبب عدم تنفيذ خطة معادلة الرواتب، والحرمان من الحق في الضمان الاجتماعي وعدم تناسب مقدار المعاشات، وكذلك الحرمان من الحق في التمتع بالرفاهية و حرمانهم من الحق في الاستفادة من التأمين الصحي التكميلي.

وطالب متقاعدي الضمان الاجتماعي بمدينة تستر مسؤولي نظام الاحتلال الإيراني ، بزيادة الرواتب وفق قرار المجلس الأعلى للعمل والضمان الاجتماعي والتنفيذ الكامل لخطة معادلة الرواتب والمعاشات التقاعدية الشهرية.

كما طالبوا بالتنفيذ التأمين التكميلي والدفع الإضافي تكلفة الطبية، ومعاش تقاعدي فوق خط الفقر ، وتقديم خدمات طبية مجانية دون الحاجة إلى تأمين إضافي، وزيادة مستوى التسهيلات المقدمة للمتقاعدين.

في السنوات الأخيرة، كان المتقاعدون هم الدعامة الأساسية للحركات الاحتجاجية النقابية في الأحواز، وخرج المئات من المتقاعدين من موظفي شركة الاتصالات إلى الشوارع واحتجاجا على عدم الوفاء بالوعود وتدني مستوى معيشتهم.

وتواجه منظمة الضمان الاجتماعي، باعتبارها أكبر مؤسسة تأمين وصندوق مشترك بين الأجيال في دولة الاحتلال الإيراني، انخفاضًا في نسبة التغطية وعجز السيولة. يعد عدم سداد نصيب الحكومة في التأمين لمختلف الفئات هو السبب الرئيسي لأزمة السيولة في هذه المنظمة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى