أهم الأخبارتقارير

وسط تزايد التظاهرات انتشار هاشتاج: أين خامنئي

 

فى ظل تزايد التظاهرات فى جميع مدن الاحتلال الفارسي، تداول نشطاء التواصل الاجتماعي هاشتاق إيراني تم انتشاره بقوة بين الإيرانيين،  يتسائل  فيه النشطاء والمتظاهرون عن ، غياب خامنئي بعنوان، أين خامنئي ؟ #خامنه‌ای_کجاست

وجاء ذلك بالتومان مع  حالات القتل والاعتقالات خلال الاحتجاجات الحالية فى دولة الاحتلال  بعد أن استشهدت الفتاة الكردية على يد مليشيا الاحتلال بسبب الحجاب،وقد أثار هذا الحادث الكثير من الغضب داخل دولة الاحتلال ولدى الأكراد، وكذلك المنظمات الدولية.

حيث ترتفع وتيرة الاحتجاجات فى جميع دولة الاحتلال الإيراني، ويتعامل الامن الفارسي مع الاحتجاجات بالقوة مع المحتجون، وشنت الكثير من حملات الاعتقالات العشوائية فى صفوف المحتجين.

وفى وقت سابق أكدت مصادر مطلعة  رفض قوات والجيش و الشرطة التابعة لخامنئي  للتصدي للمتظاهرين في العديد من المدن، حيث  أن عناصر وقيادات  الفرقة ٢٧ من الامن الفارسي أبلغت خامنئ وبعض  القيادات الايرانية  رفضها للمشاركة في القمع.

وقد جعل رفض بعض القوات للمشاركة فى القمع اضطرار سلطات الاحتلال من سحب مليشيا تابعة لها وأشد خطورة من الأراضي السورية وتوجهها لقمع الاحتجاجات.

 وقد تدهورت صحة المرشد علي خامنئي ، والذي يعاني من آلام شديدة في المعدة وحمى شديدة وخضع لعملية جراحية بسبب “انسداد معوي” فى الأيام الأخيرة، حيث كتتبت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن مصادر مطلعة لم تسمها أن “خامنئي يخضع حاليا لإشراف فريق من الأطباء وقد ألغى كل خططه وزياراته”.

ولم ينشر أي من المصادر الرسمية والموثوقة داخل طهران أنباء عن الحالة الصحية لخامنئي خلال هذه الفترة.

ولم يحضر علي خامنئي الرسمي مراسن أربعين الحسين ، حيث تقام مراسم عزاء جماعية للوفود الطلابية بحضور خامنئي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى