أهم الأخبار

وسائل التواصل فضحت إجرامهم وروحانى يهاجم الإعلام

كتب: إيثار السيد

برغم القيود المتخذة ضد الإعلام وحرية الرأي فى دولة الاحتلال الفارسى، إلا أن انتقد الرئيس الفارسى حسن روحانى ، الإعلام الناطق بالفارسية في الخارج .

وقال روحانى “كل يوم، تجد وسائل الإعلام المناهضة الحجج وتركب الموجة”

وأضاف الرئيس الفارسى:” يدرك الناس أنهم يكذبون ويشوهون الحقائق” .

وبالرغم من ضيق الشعب الفارسى من عصابات خامنئي وحكومة روحانى ،مما جعلهم يتجهوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتنفيس عن غضبهم وكذلك نقل كوارث النظام الإجرامية.

حيث تداول نشطاء التواصل الاجتماعى فى وقت سابق مقاطع فيديو لمتظاهرين أمام مبنى البرلمان للعشرات من المتقاعدين يحتجون على سوء ظروفهم المعيشية، وهم يرددون الشعارات ويرفعون
اللافتات ، وحملت بعضهم لافتات موجهة إلى مرشد الاحتلال علي خامنئي، واصفين تحسين الظروف المعيشية بـ”حقهم المؤكد”، وتحديد المعاش على أساس الحد الأدنى للأجور بأنه أمر “غير قانوني”.

وانتشرت على التواصل الاجتماعى صورا لتجمعات مماثلة في مدن أخرى، حيث تجمع المتقاعدون أمام مبنى الضمان الاجتماعي، كما رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “نحن جائعون”، و”المرتب حسب التضخم” و”تنفيذ تعديل المعاشات”.

وينتشر الفقر والبطالة داخل دولة الاحتلال الفارسى، ولايخلو يوم من انتشار صور على مواقع التواصل الاجتماعى للشعب الفارسى وهو يأكل من القمامة أو يتسول ،وهذا مايثير غضب النشطاء .

وتنتشر الصور والمقاطع المصورة لمظاهر الفقر فى دولة الاحتلال الفارسى، حيث نشر نشطاء التواصل الاجتماعي فيديو على تويتر لاقى الكثير من التفاعل يكشف عن ‏عوائل فقيرة ومهمشة حقوقها في دولة الاحتلال الفارسى تطبخ البرسيم وتأكله كأفضل وجبة غدائية بسبب الجوع والفقر المدقع المنتشر في هذه المنطقة،و تداول نشطاء التواصل الاجتماعي، منذ يومين ،صورة لطفلة فارسية مشردة تنام فى الشارع بملابس متسخة .

وانتشرت حالة من الغضب جراء نشر هذه الصورة وتداولها ضد الحكومة الفارسية، حيث انتشرت أيضا أول أمس الثلاثاء، صورة لقبر الخمينى والذى كلف حكومة الاحتلال ملايين الدولار ،وكأنه قصر فخم .
وقال ناشطون “بينما تنفق سلطات الاحتلال الإجرامية المليارات على المليشيات الطائفية ونشر الإرهاب والدمار والجهل بالمنطقة العربية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى