أخبار العالمأهم الأخبار

وسائل اعلامية تنشر تقارير حول التعذيب الوحشي للمتظاهرين في إيران

 

وحقق عدد من وسائل الإعلام الألمانية ، التي ركزت على الاحتجاجات الإيرانية ، في قضية تعذيب المعتقلين وتحدثت عن الجلد والعنف النفسي والجنسي في مراكز الاعتقالات التابة للنظام الإيراني، نقلاً عن بعض المتظاهرين.

ونشتر صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الصحيفة الأكثر انتشارًا في ألمانيا و إذاعة غرب ألمانيا بالإضافة إلى راديو وتلفزيون شمال ألمانيا ومقرها هامبورغ و “NDR” ، في محادثة مع سجناء إيرانيين سابقين وحارس سجن هارب ، ذكرت أن النظام الإيراني ضد المتظاهرين الموقوفين شديد الوحشية.

وقال أحد المحاورين ويدعى “لالي سالافي” لوسائل إعلام ألمانية إنه في نفس وقت الاحتجاجات العامة في الشارع تم اعتقاله مع صديقه واقتيادهما إلى مركز الشرطة وفي مركز شرطة “تشاند مارد” ، تم ركله واستجوابه بهراوة كهربائية وهددوه بالضرب مرة أخرى إذا لم يدلي بالاعترافات التي طلبتها الشرطة.

تمكن لاله وصديقه من الخروج من مركز الشرطة ، لكن لاله يقول: “إذا أصبحت الشوارع مزدحمة مرة أخرى ، سأستمر في الاحتجاج ، لأننا جيل يريد الحرية ، ولم يكن هناك جيل أشجع منا”.

كما أفادت وسائل إعلام ألمانية أنه بالإضافة إلى التعذيب الجسدي ، تعرض الإيرانيون للتعذيب النفسي والجنسي أيضًا ، كما حصلت الخارجية الألمانية على أدلة على هذا التعذيب.

وبحسب ما ورد في تقرير وزارة الخارجية الألمانية ، فقد تم الحصول على العديد من الأدلة على الاعترافات القسرية والتعذيب والضغط النفسي والتعذيب الجسدي والمعاملة اللاإنسانية أثناء الاستجواب والاحتجاز بين السجناء السياسيين في إيران.

وتأكيدًا لهذه الأدلة ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إنه بالإضافة إلى العقوبات الحالية، يجري النظر في اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد مسؤولي في طهران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى