العالم العربي

وزير يمني يكشف كذب مليشيا الحوثي الفارسية حول مايحدث فى ميناء الحديدة

كشف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني كذب مليشيا الحوثى المدعومة من دولة الاحتلال الفارسي، حول حديث الميليشيا  عن تسهيلات لتشجيع الاستيراد عبر ميناء ‎الحديدة،مؤكدا أن هذه التصريحات اعترافاً بكذبهم خلال ستة أعوام بوجود حصار اقتصادي وعراقيل لتدفق السلع عبر الميناء.
 
وأضاف الإرياني أن‏ الميليشيا انتهجت سياسة تجويع وإفقار ممنهج بحق ملايين المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث اتخذت من تفاقم الأزمة الإنسانية وتردي الأوضاع المعيشية مادة للتضليل والمساومة وابتزاز المجتمع الدولي، وفق ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.
 
حيث احتكرت الميليشيا  تجارة المشتقات النفطية، التي استمر تدفقها بشكل طبيعي من ميناء الحديدة،و ذلك بحجةأكذوبة الحصار على اليمن، ثم باعته في السوق السوداء بأسعار مضاعفة، واستثمرت معاناة اليمنيين لجني وتكديس المليارات من الريالات والتي خصصت لجيوب قيادتها وتمويل ما تسميه “المجهود الحربي”، حسبما أفاد الوزير اليمنى .
 
واستمرت ميليشيا الحوثي طيلة سبعة أعوام في نهب عائدات ميناء الحديدة من الجمارك ، وعطلت الاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة والذي نص على توريد تلك العائدات لحساب خاص في فرع البنك المركزي اليمني بمحافظة الحديدة، وتخصيصه لدفع رواتب الموظفين في القطاع الحكومي في كافة المحافظات.
 
وطالب الوزير اليمنى ‏المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأميركي بممارسة ضغوط حقيقية على الحوثي لوقف تلاعبها بالملف الإنساني، وإنهاء سياسة التجويع والإفقار الممنهج بحق المواطنين في مناطق سيطرتها، وإعادة الأموال المنهوبة .
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى