أهم الأخبارالعالم العربي

وزير الطاقة السعودي: نواصل تنفيذ مشروعنا الوطني للطاقة النووية السلمية

 

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن المملكة تواصل جهودها الحثيثة لتنفيذ مشروعها الوطني للطاقة النووية السلمية.

وأضاف الوزير أن بلاده تتجه نحو الاستفادة من الطاقة النووية وتطبيقاتها الإشعاعية للأغراض السلمية، وتواصل تنفيذ مشروعها الوطني للطاقة النووية بجميع مكوناتها، ومشروع بناء أول محطة للطاقة النووية في البلاد للإسهام في تشكيل مزيج الطاقة الوطني وتحقيق التنمية الوطنية المستدامة، وفقاً للمتطلبات الوطنية في إطار الالتزامات الدولية.

يأتي هذا المشروع في إطار رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة وتعزيز مصادر الطاقة المتجددة.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة قد استكملت جميع متطلبات الاستعداد المتعلقة بالعمل الرقابي النووي، وهو ما يعتبر خطوة مهمة لضمان سلامة وأمان المنشآت النووية في البلاد. وقد تم تطبيق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، مما يعكس التزام السعودية بمعايير الأمان والسلامة العالمية.

كما أوضح الوزير أن الأنظمة والبنية التحتية التي تم تطويرها في السعودية تحقق جميع متطلبات الرقابة على الطاقة النووية. وقد تم إنشاء هيئات تنظيمية متخصصة تعمل على مراقبة جميع الأنشطة النووية، بما في ذلك البحث والتطوير، والإنتاج، والاستخدام السلمي للطاقة النووية.

في سياق متصل، أكد الوزير على أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة النووية، حيث تسعى المملكة إلى الاستفادة من الخبرات العالمية في هذا القطاع.

وأشار إلى أن السعودية تعمل على بناء شراكات مع دول رائدة في مجال الطاقة النووية، مما سيسهم في تعزيز القدرات المحلية وتحقيق الأهداف المنشودة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى