أخبار العالمأهم الأخبارتقارير

وزير الخارجية الإيطالي السابق: حان الوقت للإطاحة بنظام الملالي

قال وزير الخارجية الإيطالي السابق جوليو تريتزي إنه حان الوقت الآن أكثر من أي وقت آخر للإطاحة بنظام الملالي الفاشي واستبداله نظام ديمقراطية وحرة، وبعد أربعة عقود من قمع الملالي.

وأضاف جوليو تريتزي أن  النظام الإيراني يستحق تماما لقب “النظام الإرهابي الأول في العالم”، إنه آفة مخزية، ومن واجب المجتمع الدولي بأسره أن يشعره بواجب بمعارضته الشديدة وأنه سوف يتم شطبه من تاريخ العالم، و نتذكر جميعا كيف أصدرت محكمة أنتويرب أحكامًا قاسية ضد أسد الله أسدي الدبلوماسي الإرهابي للنظام وثلاثة من أعوانه.

وتابع وزير الخارجية الإيطالي السابق قائلا:” لقد رحبنا جميعا بتلك الأحكام التي عرفت النظام بوضوح على أنه نظام إرهابي، ولكن هناك  خطرا فعليا الآن يتمثل في أن انتصار العدالة على النظام الإرهابي سوف ينقلب وينتهي في نهاية المطاف بانتصار الإرهاب على العدالة والأمن الدوليين”.

وأضاف جوليو تريتزي أنه” وهو ما يُشعِر المجتمع الدولي برمته والبرلمان الأوروبي بالاشمئزاز من قرار الحكومة البلجيكية بالتفاوض مع النظام الإيراني من أجل تبادل الرهائن الأبرياء الذين أسرهم النظام بالإرهابيين المُدانين، وإذا تم ارتكاب مثل هذا الخطأ الفادح  فسوف يزعزع وبشدةٍ أمن أوروبا، ويمكن لهذا الأمر أن يعرض للخطر قدرة الحكومات على منع ومحاربة الإرهابيين الدوليين، وستعتبر المنظمات الإرهابية التابعة للنظام الإيراني مثل وزارة المخابرات وغيرها بلجيكا ودول الاتحاد الأوروبي ملاذات آمنة حتى يتمكنوا من الاستمرار في إنشاء شبكاتهم الإجرامية الدولية”.

وبالإضافة إلى ذلك وعلى المستوى العالمي  فإن تلك المعاهدة المشينة تقوض العدالة الدولية، ذلك لأن أي مجرم مُدان ينتمي إلى دولة مارقة يمكنه الآن أن يشعر بالاطمئنان إلى أن مسؤولي حكومته سيختطفون عاجلاً أم آجلاً مواطني تلك الدولة التي عُقِدت وجرت فيها المحاكمة وأنهم سوف ينقذونه، وكمواطنين في معقل الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان أي الاتحاد الأوروبي، وفقا وزير الخارجية الإيطالي السابق.

واضاف “لا يمكننا أن نقع فريسة لتحركات الملالي المعيبة،  ويجب أن يكون واضحا تمام الوضوح في جميع أنحاء العالم بأن البديل الوحيد الذي يمكن الإعتماد عليه في مواجهة النظام الإجرامي والإرهابي المتحكم بإيران هو إقامة إيران ديمقراطية وحرة”.

وشدد وزير الخارجية الإيطالي السابق على طهران غير نووية وخالية أيضا من أسلحة الدمار الشامل وتنشر السلام والتعايش والتعاون الدولي والإقليم.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى