أخبار العالمأهم الأخبار

وزير الخارجية الإسرائيلي: نتوقع من بريطانيا وفرنسا مساعدتنا في الدفاع والهجوم على إيران

 

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، ، اليوم الجمعة، أن إسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا مساعدتها في الدفاع والهجوم على إيران، وذلك في سياق تصاعد التوتر بين تل أبيب وطهران.

وقال في بيان صادر عن مكتبه “تتوقع إسرائيل من فرنسا والمملكة المتحدة أن تقولا لإيران بشكل واضح وعلني أنه ممنوع مهاجمة إسرائيل، وإذا هاجمت إيران، فإن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة سينضم إلى إسرائيل، ليس فقط للدفاع عنها ولكن أيضا لمهاجمة أهداف مهمة” في إيران.

وأضاف كاتس أن إسرائيل مستعدة لإبرام صفقة لتحرير الرهائن، ولكن من المحتمل أن تقوم حماس بتصعيد مطالبها خلال المفاوضات، تحسبا لهجوم إيراني.

وقال الوزير: “نحن نعتقد أن إيران تشكل تهديدًا خطيرًا على أمن إسرائيل والمنطقة، ونحن نعمل على جميع الخيارات المتاحة لنا لضمان عدم حصولها على سلاح نووي”.

وتابع الوزير: “نحن نرحب بالجهود الدولية لوقف البرنامج النووي الإيراني، ونحن نعتقد أن هذه الجهود يجب أن تكون شاملة وتشمل جميع جوانب النشاط الإيراني، بما في ذلك دعمها للإرهاب”.

يأتي تصريح الوزير الإسرائيلي بعد أيام من تصعيد التوتر بين إسرائيل وإيران، حيث اتهمت تل أبيب طهران بتنفيذ هجمات ضد سفن إسرائيلية في البحر الأحمر، كما اتهمتها بتقديم الدعم لحزب الله اللبناني.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى