أهم الأخبارالعالم العربي

وزير الخارجية الإسرائيلي: انتخاب السنوار زعيماً لحماس يؤكد سيطرة إيران على القضية الفلسطينية

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن انتخاب يحيى السنوار زعيماً لحماس يجب أن يرسل رسالة واضحة للعالم بأن القضية الفلسطينية أصبحت الآن تحت سيطرة إيران وحماس بشكل كامل.

وأضاف كاتس أن بدون عمل إسرائيلي في غزة، فإن المنطقة ستقع بالكامل تحت سيطرة حماس. وفي الضفة الغربية، فإن بقاء عباس والسلطة الفلسطينية يعتمد على العمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة ضد البنية التحتية لحماس والجهاد الإسلامي، التي تدعمها إيران.

وأشار الوزير إلى أن إيران تعمل على تهريب الأسلحة إلى الأردن بهدف زعزعة استقرار النظام الأردني، ومن ثم إغراق مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية والمنطقة بأكملها بالأسلحة والتمويل لإنشاء جبهة إرهابية جديدة من الشرق ضد المراكز السكانية الرئيسية في إسرائيل.

واقترح كاتس أن الحل هو الإدارة الذاتية الفلسطينية في الضفة الغربية، مع السماح للفلسطينيين بإدارة حياتهم بأنفسهم، بينما تحافظ إسرائيل على السيطرة على الأمن والشؤون الخارجية لمنع إنشاء معقل آخر للتطرف الإيراني.

وأكد كاتس أن على العالم أن يدعم إسرائيل التي تقف حالياً في طليعة المعركة ضد المحور الإيراني والإسلامي المتطرف، مشيراً إلى أن أي خيار آخر سيؤدي إلى إنشاء بؤرة إيرانية أخرى في المنطقة، مما سيشكل تهديداً للعالم والدول الإقليمية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى