أخبار العالمأهم الأخبار

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على إيران: استهداف أكثر من 500 كيان وفرد

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، في مؤتمره الصحفي يوم الاثنين، 16 سبتمبر/أيلول 2024، عن فرض عقوبات جديدة على إيران، مؤكداً أن إدارة الرئيس جو بايدن قد فرضت عقوبات على أكثر من 500 كيان وفرد إيراني منذ توليها المنصب. جاءت هذه التصريحات ردًّا على سؤال من أحد الصحفيين حول تأخير إعلان العقوبات بمناسبة الذكرى الثانية لوفاة مهسا أميني.

جاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الوزارة، ماثيو ميلر، يوم الاثنين، 16 سبتمبر/أيلول.

في ردّ على سؤال حول تأخر إعلان العقوبات بالتزامن مع الذكرى الثانية لوفاة مهسا أميني، أوضح ميلر أن العقوبات الجديدة تأتي ضمن سياسة الإدارة الأمريكية المستمرة لمحاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان في إيران. وأضاف ميلر أن العقوبات التي تم الإعلان عنها مؤخراً شملت استهداف مؤسسات وأفراد بسبب انتهاكات متكررة لحقوق الإنسان.

وأشار ميلر أيضاً إلى أن إدارة بايدن قد فرضت بالفعل عقوبات واسعة النطاق على إيران منذ توليها المنصب، بما في ذلك إجراءات ضد شركة إيران للطيران، في سياق تأكيد التقارير حول إرسال طهران صواريخ باليستية إلى روسيا.

في سياق متصل، ردّ ميلر على استفسار حول تأخر تقديم التقرير المطلوب إلى الكونغرس بموجب “قانون المحسا”، قائلاً إن الحكومة الأمريكية لا تزال تعمل على إعداد التقرير، وأكد أن المزيد من الإجراءات ستُعلن في الوقت المناسب.

زارات الخارجية في أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة عن تضامنها مع النساء والفتيات في إيران في ذكرى وفاة مهسا أميني، ووجهت انتقادات إلى النظام الإيراني لعدم تعاونه مع لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة.

تأتي هذه الخطوات ضمن جهود مستمرة من قبل إدارة بايدن والمجتمع الدولي للضغط على إيران بشأن سياساتها في مجال حقوق الإنسان وتعزيز المساءلة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى