أهم الأخبارالأخبار

هيئة الأركان الأميركية: لابد من استهداف الحرس الثوري للتصدى لميلشيا طهران بسوريا والعراق

 

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية، الجنرال مارك ميلي،على ضرورة التصدى لملييا إيران قائلاً  “من أجل التصدي لهجوم الميليشيات على المواقع الأميركية في سوريا والعراق، يجب على الولايات المتحدة أن تستهدف بقوة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأضاف ميلي ” وهذه هي بالتحديد الخطة التي لدينا”.

وقام الرئيس الأميركي جو بايدن بإرسال رسالة إلى الكونجرس، جاء فيها أن النظام الإيراني دعم الجماعات المسلحة في سوريا لشن المزيد من الهجمات على الأفراد والمنشآت الأميركية.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن “هذه الهجمات نفذت من أجل حماية شعبنا والدفاع عنه وتعطيل سلسلة الهجمات المستمرة ضد أميركا وشركائنا وردع إيران، مؤكداً أن الهجمات “تمت بطريقة تهدف إلى خلق الردع والحد من مخاطر التصعيد ومنع وقوع إصابات في صفوف المدنيين”.

وفى وقت سابق قال المتحدث باسم البنتاجون، إن طهران تدعم الميليشيات التي هاجمت الأميركيين شمال شرقي سوريا،كما أكد المتحدث باسم البنتاجون على أن واشنطن متأكدة فى أن الطائرات الإيرانية من استهدفتها، قائلا : واثقون من أن المسيّرة التي استهدفت منشأتنا في  سوريا إيرانية.

حيث أعلنت الدفاع الأمريكية،شن غارات جوية “محددة ودقيقة” ضد ميليشيات إيران، شرقي سوريا،وذكرت أن هذا الهجوم ردا على هجوم لطائرة بدون طيار، أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة 5 جنود.

وفى وقت سابق علقت خارجية الاحتلال الفارسي، علي  تبادل الهجمات العسكرية بين الولايات المتحدة وإيران في سوريا، مؤكدة علي تواجد مستشارون عسكريون إيرانيون في سوريا.

وقال ناصر كنعاني المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ” مستشارون عسكريون إيرانيون يتواجدون في سوريا بطلب من حكومة دمشق بهدف مساعدة هذا البلد في مكافحة الإرهاب”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى