أخبار الأحوازأهم الأخبار

هواء غير صحي للفئات الحساسة في 9 مدن أحوازية

حذر نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز، أن الهواء في 9 مدن أحوازية في وضع “غير صحي للمجموعات الحساسة” والحالة “البرتقالية”.

بناءً على بيان نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز، فإن حالة الهواء يوم الأربعاء توضح أن مستوى التلوث في عدد من المجن الأحوازية لا يزال غير صحي، خاصة بالنسبة للفئات الحساسة.

وفقًا لقياس جزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون (PM2.5)، فقد سجلت المدن التالية مستويات عالية من التلوث:  وسجل مؤشر التلوث في سوس 143 الصالحية مؤشر 123، والأحوز العاصمة 126، والقنطيرة  110، وتستر مؤشر 104ن ومعشور 116، ومسجد سليمان 107، والهندية  مؤشر 120نوالحويز مؤشر 118.

جميع هذه المدن تعاني من حالة غير صحية لوجود مستويات عالية من الجزيئات العالقة في الهواء التي تعتبر ضارة بشكل خاص للأفراد ذوي الحساسية. ولم تتم الإبلاغ عن أي مدينة تحتوي على هواء صحي ونظيف خلال الفترة المشار إليها.

تتضمن الأحواز 25 محطة لمراقبة جودة الهواء، تعمل على رصد وتحليل التلوث الجوي وتقديم تقارير دورية لضمان صحة البيئة وسلامة السكان.

يشير نظام مراقبة جودة الهواء إلى أن استمرار الجهود لتحسين جودة الهواء يعد ضروريًا، خاصة في المدن التي تعاني من مستويات عالية من التلوث، من خلال تنفيذ سياسات وإجراءات تقليل الانبعاثات وتحسين البيئة الهوائية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى