أهم الأخبارالعالم العربي

هجوم إسرائيلي يسفر عن مقتل قائد كتيبة في حزب الله بجنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الخميس 17 أكتوبر، عن مقتل حسين محمد عواضة، قائد كتيبة في حزب الله، في منطقة بنت جبيل بجنوب لبنان. ووجه الجيش الإسرائيلي اتهامات لعواضة بالمسؤولية عن إطلاق صواريخ نحو إسرائيل.

وفقًا لبيان الجيش الإسرائيلي، كان عواضة مسؤولًا عن الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار التي استهدفت مناطق أفيفيم والجليل الأعلى في شمال إسرائيل خلال العام الماضي.

وتشير التقارير إلى أن عواضة هو واحد من 45 عنصرًا من حزب الله قُتلوا في عمليات الجيش الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث هاجم الجيش 150 هدفًا لحزب الله.

وفي وقت سابق، أفادت قناة التلغراف التابعة للجيش الإسرائيلي بأن سلاح الجو الإسرائيلي قتل جلال مصطفى الحريري، قائد حزب الله في منطقة قانا، حيث قُتل أيضًا عناصر آخرون من الحزب في العملية التي استهدفت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات على إسرائيل.

وطلب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، من سكان منطقة تيمانين في محافظة البقاع شرقي لبنان مغادرة أماكن إقامتهم “قريبًا جدًا” بسبب وجود معدات وقوات حزب الله في المنطقة.

ويمثل اليوم الثامن عشر منذ بدء العمليات البرية للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان. وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدد أسرى الحرب من حزب الله ارتفع إلى 10، بينما أكد الجيش الإسرائيلي أسر أربعة منهم.

في الأثناء، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حكومة بشار الأسد، بالتعاون مع روسيا، ستسمح للميليشيات الداعمة لإيران وحزب الله بتنفيذ عمليات ضد إسرائيل، وسط مخاوف من أن تمتد الحرب الإسرائيلية إلى سوريا. وقد قامت الحكومة السورية مؤخرًا بتعزيز القيود على تحركات حزب الله والميليشيات الأخرى في مناطق مختلفة، بما في ذلك الجولان السوري.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى