غير مصنف

هاريس الأقرب.. اجتماع مرتقب للحزب الديمقراطي لإعلان مرشحه في الانتخابات الأمريكية

أكدت اللجنة الوطنية الديمقراطية استعدادها لإطلاق إطار عمل واضح وشفاف وعادل ومنظم لعملية اختيار مرشح جديد للحزب الديمقراطي في انتخابات عام 2024، مع استمرار موجة التأييد من قبل الديمقراطيين لدعم نائبة الرئيس كامالا هاريس لخلافة الرئيس جو بايدن كمرشحة للحزب.

ومع إنهاء الرئيس جو بايدن لمحاولة إعادة انتخابه، أصبح من مسؤولية اللجنة تنظيم هذه العملية بما يضمن التشاور الواسع والشفافية في كافة الخطوات.

ومن المتوقع أن تلتئم لجنة القواعد التابعة للحزب الديمقراطي يوم الأربعاء في الساعة الثانية ظهراً، حيث سيتم وضع الجدول الزمني النهائي لعملية نداء الأسماء لترشيحات الرئاسة.

وستكون هذه الإجراءات متاحة للمشاهدة العامة عبر صفحة الحزب الديمقراطي على موقع يوتيوب، ما يسهل على الجميع متابعة الأحداث والتطورات.

وهذا يأتي في سياق استعدادات مؤتمر الديمقراطيين الوطني الذي سيبدأ في 19 أغسطس في شيكاغو، والذي يعتبر حدثًا رئيسيًا لاختيار مرشح الحزب للرئاسة.

في خطوة مفاجئة، أعلن الرئيس جو بايدن يوم الاثنين أنه لن يترشح لفترة رئاسية ثانية، ما يفتح المجال لانتخابات ديمقراطية جديدة بدون مرشح متكرر. تبع هذا الإعلان تقارير من موقع أكسيوس تفيد بأن قراره جاء بسبب قلقه الشديد من عدم قدرة نائبة الرئيس كامالا هاريس على هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب.

بايدن، الذي أيد هاريس فور إعلان انسحابه، وجه نفسه لكبار الديمقراطيين الآخرين لدعم هاريس كمرشحة قائمة، لكن مع مظاهر عدم الاستقرار في التأييد من بعض أبرز الشخصيات الديمقراطية مثل باراك أوباما، نانسي بيلوسي، وتشاك شومر.

من المقرر أن يتم اختيار مرشح الحزب الديمقراطي في اجتماع السابع من أغسطس، حيث ينافس هاريس مع مجموعة من المرشحين الآخرين المحتملين بما في ذلك جافين نيوسوم، جريتشن ويتمر، وجوش شابيرو.

وقد واجهت هاريس انتقادات حادة خلال فترة عملها كنائبة للرئيس، مما أدى إلى زيادة في معدل دوران الموظفين بسبب بيئة العمل المتوترة، وفقًا للتقارير.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى