أخبار العالمأهم الأخبار

نتنياهو: لن نسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، تحذيره من إمكانية حصول طهران على سلاح نووي، متوعدا إياها شخصيا بعدم امتلاكها إياه.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ، الذي بدأ زيارته الأولى لإسرائيل، أمس الأحد ” لقد اتفقنا مع الجانب الأمريكي على ضرورة عدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي”.

وفيما لفت إلى أنه “لا يوجد في الشرق الأوسط تهديد أكثر خطورة من النظام القاتل في إيران”، أكد أن بلاده ستواصل الدفاع عن نفسها إزاء “عدوان” طهران.

وعبّر نتنياهو عن التزامه شخصيا بمنع إيران من الحصول على السلاح النووي طالما بقي في منصبه.

وقال: “كرئيس لوزراء إسرائيل فإن سياستي واضحة وهي أنني لن أسمح أبدا لإيران بامتلاك القدرات النووية لتنفيذ هدفها التطهيري بإزالة إسرائيل”.

يأتي ذلك فيما تعيش إيران على وقع حادث تعرضت له منشأة نطنز النووية، أمس الأحد، وحمّلت إسرائيل مسؤولية الوقوف وراءه، وهو ما لم تؤكده أو تنفه تل أبيب رسميا، حتى الآن،

وفي معرض تحذيره من خطر إيران، استطرد نتنياهو في قوله “طهران تواصل دعم الإرهاب حول العالم في القارات الخمس وهي تهدد المدنيين في كل مكان حول العالم” .

وحذر من أن ” إيران لم تتراجع عن مسعاها للحصول على السلاح النووي ودعواتها الدائمة وعملها المستمر لإزالة إسرائيل”، مردفا في هذا الصدد “كلانا (مع وزير الدفاع الأمريكي) نعلم أهمية منع الحروب ونحن أيضا نتفق على أن إيران يجب أن لا تحصل أبدا على السلاح النووي”.

من جهته قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن “العلاقات التي تربطنا مع إسرائيل هي لبنة أساسية للاستقرار الإقليمي والأمن في الشرق الأوسط”.

وأضاف” نحن نتفق على مواصلة العمل بشكل وثيق على تعزيز الشراكة الاستراتيجية الإسرائيلية-الأمريكية”.

وجدد الوزير الأمريكي الالتزام بتفوق إسرائيل العسكري في المنطقة، ودعم الولايات المتحدة للسلام بين إسرائيل والدول العربية والإسلامية .

وكان الوزير أوستن وصل إلى إسرائيل أمس كأول وزير أمريكي يزور البلاد منذ تنصيب الرئيس جو بايدن في يناير/كانون الثاني الماضي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى