أخبار العالمأهم الأخبار

نتنياهو: الهجمات الإسرائيلية ألحقت أضرارًا بالغة بإيران

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة “ألحقت أضرارًا بالغة بإيران” وأنها “حققت جميع أهدافها”. جاء ذلك بعد يوم من ضرب الطائرات الحربية الإسرائيلية لعدة أهداف عسكرية في إيران، ردًا على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني الذي استهدف إسرائيل في وقت سابق من هذا الشهر.

وخلال تصريحات له يوم الأحد، قال نتنياهو: “العملية جرت بعد أشهر من برنامجنا المنتظم لقص أذرع الأخطبوط”، مشيرًا إلى استراتيجية إسرائيلية لمواجهة التهديدات الإيرانية. وأضاف: “يجب على نظام طهران أن يفهم هذا المبدأ البسيط: من يؤذينا نؤذيه”.

كما أشار نتنياهو إلى أن “الحرب الحالية هي معركة من أجل البقاء” ضد “المحور الذي تقوده إيران” الذي يتضمن حماس والجهاد الإسلامي في غزة، وحزب الله في لبنان، والميليشيات الشيعية المدعومة من إيران في العراق، والحوثيين في اليمن، إضافة إلى إيران وميليشيات مسلحة في سوريا، والتنظيمات الفلسطينية في الضفة الغربية.

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن إيران لم تعد قادرة على استخدام وكلائها، مثل حماس وحزب الله، بفعالية ضد إسرائيل. وأكد خلال مراسم تأبين في القدس أن “الأجهزة الأمنية، بقيادة الجيش الإسرائيلي، قلبت مجرى الحرب وحققت إنجازات غير مسبوقة”.

وأكد غالانت أن حماس لم تعد تعمل كشبكة عسكرية في غزة، وأن القيادة العليا لحزب الله ومعظم قدراته الصاروخية قد تم تدميرها، مضيفًا أن كلا المجموعتين “لم تعدا أداة فعالة” تستخدمها إيران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى