أخبار العالمأهم الأخبار

نتنياهو: إسرائيل تخوض حرباً متعددة الجبهات ضد إيران

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهوفي تصريحات أدلى بها خلال اجتماع حكومته الأسبوعي يوم الأحد، إن إسرائيل تتصدى لما وصفه بـ “حرب متعددة الجبهات ضد محور الشر الإيراني”.

وصرح نتنياهو: “سنواجه كل ذراع من أذرع الحكومة الإيرانية بقوة كبيرة”، مضيفاً: “نحن مستعدون لأي سيناريو، سواء كان هجوميًا أو دفاعيًا”. كما حذر قائلاً: “سنرد وسندفع ثمناً باهظاً لأي عمل عدواني ضدنا من أي جهة كانت”.

في جزء آخر من خطابه، أكد نتنياهو التزامه بإعادة جميع الرهائن الذين اختطفتهم حماس خلال الهجوم الذي وقع في 7أكتوبر 2023، مشيراً إلى أنه مستعد لإظهار مرونة كبيرة لتحقيق ذلك.

وأكد أن معبر رفح الحدودي وممر فيلادلفيا على طول الحدود بين غزة ومصر يلعبان دوراً حيوياً في إعادة تسليح حماس، مشدداً على أن الجيش الإسرائيلي لن يغادر هذه المنطقة بالرغم من رغبات المجموعة التي تدعمها الجمهورية الإسلامية.

تأتي تصريحات نتنياهو في أعقاب مقتل فؤاد شكر، القائد العسكري لحزب الله، وإسماعيل هنية، العضو البارز في حركة حماس، الأسبوع الماضي، مما أدى إلى تصاعد غير مسبوق في التوترات الإقليمية. يُعتقد أن المواجهة المباشرة بين إيران وإسرائيل قد تستمر بشكل كبير.

وفقاً لموقع “أكسيوس” الإخباري، يتوقع المسؤولون في واشنطن والقدس أن تقوم إيران ووكلاؤها بمهاجمة إسرائيل يوم الاثنين رداً على مقتل فؤاد شكر وإسماعيل هنية.

وفي سياق متصل، أعلن البنتاغون يوم الجمعة، عن إرسال سرب من الطائرات المقاتلة إلى الشرق الأوسط وتعزيز الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة لحماية إسرائيل والقوات الأمريكية.

كما تقوم إسرائيل والولايات المتحدة بتنسيق تحالف إقليمي ودولي لمنع وقوع هجمات مماثلة لتلك التي وقعت في 25 أبريل ضد إيران.

وفي هذه الأثناء، طلبت العديد من دول العالم من مواطنيها مغادرة لبنان وإسرائيل وإيران، بينما ألغت معظم شركات الطيران العالمية رحلاتها إلى هذه الدول.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى