أخبار العالمأهم الأخبار

نتنياهو: الميناء المستهدف في اليمن يستخدم لإدخال أسلحة إيرانية

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،  أن الميناء الذي قصفته الطائرات المقاتلة الإسرائيلية في اليمن يستخدمه الحوثيون لإدخال أسلحة إيرانية، محذراً بأن إسرائيل “ستدافع عن نفسها بكل الوسائل”.

في خطاب متلفز، أوضح نتنياهو أن الغارة، التي وقعت على بعد حوالي 1800 كيلومتر من إسرائيل، تُذكّر “الأعداء بأنه لا يوجد مكان لا يمكن لإسرائيل الوصول إليه”.

وأكد نتنياهو أن “إسرائيل هاجمت ميناء يستخدم لدخول أسلحة من إيران”، مشيراً إلى أن هذا الميناء “ليس بريئاً، بل يُستخدم لأغراض عسكرية”.

واضاف “لدي رسالة لأعداء إسرائيل: لا تخطئوا. سندافع عن أنفسنا بكل الوسائل وعلى جميع الجبهات. أي شخص يلحق بنا الأذى سيدفع ثمناً باهظاً للغاية لعدوانه.”

كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أن طائراته المقاتلة شنت غارات، السبت، على أهداف تابعة لجماعة الحوثي في منطقة ميناء الحديدة باليمن.

وأضاف أن هذه الغارات تأتي رداً على مئات الهجمات التي نُفذت ضد إسرائيل في الأشهر القليلة الماضية.

قتل شخص في تل أبيب في هجوم تبناه الحوثيون اليمنيون ونُفّذ بطائرة مسيرة، الجمعة، مستهدفة مبنى قريباً من ملحق تابع للسفارة الأميركية.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن الهجوم نُفذ “بمسيرة كبيرة جداً يمكنها التحليق لمسافات طويلة”، مشيراً إلى أن المسيرة رُصدت لكن “خطأ بشري” تسبب في عدم انطلاق منظومة الدفاع.

خلال الأشهر الماضية، أعلن الحوثيون عدة مرات استهداف مدينة إيلات ومينائها في إسرائيل، سواء عبر عمليات منفردة أو بالتعاون مع فصائل عراقية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى