أهم الأخبارالعالم العربيتقارير

ناشط سوري: تحرير الأحواز يقطع رأس الأفعى في المنطقة

أكد الناشط السوري أحمد عمار أن الاطماع الفارسية معروفة في المنطقة والدول العربية، واحتلال الأحواز هي جزء من المخطط الفارسي لاحتلال الدول العربية واستعادة الامبراطورية الفارسية المزعومة.

وأوضح  أحمد في كلمة له له بمؤتمر تنفيذية دولة الأحواز العربية في عاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسل، اليوم الجمعة، تحت شعار ( إيران وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي)، أن التدخل الايراني في الدول العربية مستمر على المستوى الثقافي والاعلامي والاقتصادي والعسكري.

وأضاف إيران قامت بتهجير الشعب السوري بعد التدخل العسكري عبر مليشياتها او التدخل العسكري المباشر بفيلق القدس الارهابي التابعة للحرس الثور يالارهابي في سوريا والعراق

وتباع قائلا نظام الملالي  يخلق الفتنة والقلائل لتسيطرة على الدول العربية وتحويل الدول العربية لتابع لها ينفذ أوامرها ويعمل لصالحها ولمصالحها.

وشدد على أنه يجب أن يكون هناك تحرك عربي لمواجهة التدخل الايراني، فالسياسية الافارسية لم تتغير منذ العهد الملكي وحتى اليوم، فالدول الكعبية أو إمارة عربستان، أسقطت بتأمر بريطاني مع  شاه طهران.

ولفت إلى أنما يمارسه الاحتلال الفارسي من سياسة القمع والاعدامات ومصادرة الاملاك ومنع الللغة العربية وتجفيف انهار الأحواز.

وطالب بتحرير سوريا والاحواز، سوريا رأس القضية والأحواز عمودها، داعيا الى دعم المقاومة الاحوازية والشعب العربي الاحوازي في مواجهة الاحتلال الفارسي.

وشدد على ان تحرير الاحواز هو شرط اساسي لتأمين الأمن القومي العربي من الشرق الطامع في خيرات الشعوب العربية، فنظام الملالي تحت دعاوي تصدير ما يسمى الثورة الاسلامية والذي يحمل بعدا طائفيا مشحون يعمل على اشعال الفتنة الطائفية داخلالدول العربية.

وأكد على أن دعم الشعب الأحوازي ليس تدخلا في الشأن الايراني، بل هو وفقا للمواثيق الدولية دعم الشعوب من أجل التحرير من الاحتلال، مضيفا أن الشعب العربي الأحوازي عبر عن رفضه للاحتلال الفارسي عبر عشرات الانتفاضات والثورات ضد الوجود الفارسي

واوضح أن الشعب العربي الأحوازي يمتلك كافة الشروط القانونية للدولة من شعب وجغرافيا ووحدود وثروات ، فدعمه واجب عربي.

وأضاف أن تحرير الأحواز يعني قطع رأس الأفعي، وانهاء خطر التدخل الايراني في الدول العربية، عبر استعادة الشعب العربي الأحوازي لثرواته بمع الاحتلال بالحصول على ثروات الشعب العربي الأحوازي.

وأنطلق اليوم مؤتمر تنفيذية دولة الأحواز العربية، تحت شعار ( إيران وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي)، بمشاركة عربية ودولية، وممثلين لقادة الحركات الشعوب الغير فارسية والخبراء المعنيين والحقوقيين ومؤسسات إعلامية عربية وأجنبية.

ويناقش المؤتمر تطورات القضية الأحوازية والانتهاكات الإيرانية بحق الشعب العربي الأحوازي، وخطر إيران على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى