أهم الأخبارالأخبار

موقع مقرب من خامنئي :هناك علاقة بين الهجوم على قافلة وقود إيرانية وتصريحات إسرائيل الأخيرة

 

 ربط موقع مقرب من سلطات الاحتلال الإيراني، بين تزامن الهجوم على قافلة وقود إيرانية، وتصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي عن الهجوم على المنشآت النووية داخل دولة الاحتلال.

وجاء ذلك بالتزامن مع تصريحات المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، حول عدم إحراز تقدم في المفاوضات مع إيران، والذى قال فيه إن إيران لم تقدم أي شيء جديد بشأن برنامجها النووي في اجتماع فيينا، لكن المحادثات ستستمر في الأسابيع المقبلة،مؤكداً  أن تقرير المفاوضات مع إيران سيقدم الأسبوع المقبل بعد تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأضاف غروسي أن الوكالة لم تتمكن من تسجيل “بعض العناصر الملموسة في برنامج إيران النووي” بعد قطع الوصول إليها.

في غضون ذلك، أعلنت وسائل الإعلام المقربة من خامنئي، أن الهجوم على شاحنات محملة بالوقود أرسلتها إيران إلى لبنان على الحدود العراقية السورية، والحريق الهائل بالقرب من المنشآت النووية شرقي ديمونة في إسرائيل.

وفي نفس السياق رفض الممثل الدائم للنظام الإيراني لدى الأمم المتحدة، سعيد إيرواني، كلام المدير العام للوكالة، وقال إنه لا توجد مشكلة فيما يتعلق بتنفيذ اتفاقيات الضمانات الإيرانية.

وأعلنت سلطات الاحتلال في وقت سابق، أن وفدًا من إيران سيزور فيينا لبدء المحادثات وتعزيز التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذكرت الأخيرة  أن رد إيران على مواقعها المشبوهة لم يكن مقنعًا.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى