أخبار الأحواز

منظمات دولية تدعو مجلس التعاون الخليجي بالاعتراف بدولة الأحواز العربية

كتب:إيثار السيد

فى ظل التجاهل الدولى لانتهاكات الاحتلال الفارسى الغاشم تجاه الأحواز، يبقى بعض المساندين للقضية والداعمين لها من الأشقاء العرب، الذين لطالما دعوا إلى الاعتراف العربى بدولة الأحواز العربية المحتلة.

حيث وجه كلا من المرصد الدولي لحقوق الإنسان والمركز الخليجي الاوروبي لحقوق الإنسان وبرلمانيون لأجل الأحواز وجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان ، رسالة تأييد ومساندة إلى زعماء القمة الواحد والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي المنعقد في المملكة العربية السعودية غدا الثلاثاء .

و تمثل هذه المنظمات أربع جهات حقوقية دولية و تضم نخب من (إعلاميين ومحامين، حقوقيين وناشطين فى التواصل الاجتماعي ونواب برلمانات ومجالس شورى حاليا وسابقين واجتماعين وتربويين).

وعبرت المنظمات الحقوقية الدولية عن دعمها ومساندتها للقمة وأمنياتها للقمة الخليجية بالتوفيق والنجاح لما فية خير لصالح شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي…

وناشدت المنظمات ، القمة الخليجية بالتكاتف للتصدي للإرهاب العالمي خاصة الإرهاب الفارسى في العراق وسوريا ولبنان واليمن وغيرها ، ودعم حق تقرير المصير للشعوب غير الفارسية من الاحتلال، وكذلك الاعتراف بدولة الأحواز العربية والعمل على عضويتها في المؤسسات العربية والإسلامية والإقليمية والدولية مثل مؤسسة جامعة الدول العربية والبرلمان العربي ومجلس التعاون الخليجي ومؤتمر الدول الإسلامية والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة وكذلك المؤسسات الأهلية كافة وطالبت بدعم القضية الأحوازية ونضال شعبها العادل في المحافل الإقليمية والدولية.

ويأتى ذلك فى ظل انتهاكات حقوق الشعب الاحوازى على يد المحتل الغاشم من اغتصاب الأرض وسرقة الخيرات والتنكيل بالشعب الاحوازى.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى