أهم الأخبارالأخبار

مليشيا خامنئي تجبر الأقليات الدينية فى البلاد علي إدانة التظاهرات

 

أكدت وسائل إعلام فارسية معارضة، إن السلطات الإيرانية أجبرت في الأيام القليلة الماضية مؤسسات الأقليات الدينية في دولة الاحتلال الإيراني على إدانة الاحتجاجات القائمة .

وأفادت قناة “إيران إنترناشيونال”  “أن السلطات أجبرت الأقليات على إصدار بيانات تدين الانتفاضة الشعبية في البلاد، وقد أصدرت هذه المؤسسات بيانات من هذا القبيل تحت ضغوط السلطات الأمنية”.

وفى نفس السياق تداول  نشطاء مقاطع فيديو تظهر موالين لخامنئي  وهم يجادلون أنصار الانتفاضة الشعبية، دون أن يكونوا قادرين على المحادثة بالإنجليزية.

وقد أثار هذا الأمر انتقادات واسعة داخل دولة الاحتلال الإيراني، واتهم النظام بإرسال أتباعه بعد عزوف معظم الإيرانيين عن الذهاب لتشجيع منتخب بلادهم.

وياتي ذلك فى ظل تواصل التظاهرات وتوسعها فى جميع أنحاء دولة الاحتلال الإيراني، فى حين تتواصل جرائم خامنئي وميليشياته بحق المتظاهرين، وتتزايد أيضاً التظاهرات فى جميع أنحاء جغرافيا ماتسمى إيران منذ الشهر الماضي عندما قتلت مليشيا الاحتلال الفتاة الكردية بسبب الحجاب.

وقد تواصلت الاحتجاجات فى عموم البلاد احتجاجا علي مثل هذه السياسات الإجرامية للسلطات الإيرانية.

ولاقت هذه التظاهرات الكثير من الدعم من قبل الدول الأوربية والمنظمات العالمية، ولكن هذا لم يجعل النظام ومليشياته تتوقف عن الاعتقالات العشوائية والقتل والتنكيل بالشباب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى