أهم الأخبارالأخبار

مليشيا الاحتلال الإيراني تطلق صاروخين على القوات الأمريكية بسوريا

 

تواصل المليشيا التابعة لدولة الاحتلال الإيراني، انتهاك الأراضي السورية، حيث أعلن جو بوتشينو، المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، اليوم الأربعاء، سقوط صاروخين على قاعدة تضم قوات أميركية في شرق سوريا، دون التسبب في أي خسائر بشرية أو مادية.

وقال في بيان أن “استهدف صاروخان قوات التحالف في موقع دعم البعثة “كونوكو” شمال سوريا اليوم ، لم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات أو أضرار في القاعدة أو ممتلكات التحالف،مؤكداً أن أعضاء من قوات سوريا الديمقراطية زاروا موقع مصدر الصاروخ ووجدوا صاروخا ثالثا لم يتم إطلاقه”.

وأضاف جو بوتشينو، أن “الهجمات من هذا النوع تعرض قوات التحالف والسكان المدنيين للخطر، وتقوض الاستقرار والأمن اللذين تم تحقيقهما بشق الأنفس في سوريا والمنطقة”.

وفى نفس السياق أكدت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن خلايا وعملاء الميليشيا الإيرانية  هي من تقف خلف إطلاق الصواريخ التي استهدفت قاعدة حقل “كونيكو” للغاز التابعة لقوات التحالف الدولي بريف دير الزور الشمالي صباح اليوم، في حين حلقت طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي فوق الحقل بحثاً عن مصادر إطلاق الصواريخ.

وقد جندت دولة الاحتلال الإيراني عددا كبيرا من الخلايا التابعة لها في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية لاستهداف قوات “التحالف الدولي”، حسبما أفاد المرصد السوري.

وفى وقت سابق انطلقت 4 صواريخ من موقع عسكري تابع للميليشيات الإيرانية  في مدينة الميادين مقر مليشيا إيران في دير الزور.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى