أخبار العالم

مليارات الدولارات للنظام الإرهابي.. سناتور أمريكي: تخفيض العقوبات على طهران خطوة “مخزية”

انتقد السناتور الجمهوري بيل هاجرتي إدارة يوبيدن لاستمرارها في التفاوض بشأن إحياء اتفاق برجام النووي ولتخفيف العقوبات على طهران، مستشهدا بهجمات المتشددين المدعومين من إيران على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وقال هاجرتي على تويتر إن تحرك إدارة بايدن “مخجل” وقال: “كان سيئًا بما يكفي أن يواصل بايدن المفاوضات لإحياء اتفاق باراك أوباما النووي الخطير ، لكنه يسعى أيضًا إلى خفض العقوبات المفروضة على إيران. وهذا يعني مليارات الدولارات للنظام الإرهابي الذي تهاجم مجموعاته العميلة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

ذكرت صحيفة واشنطن فريبيكن ، نقلاً عن أرقام صادرة عن مجموعة مراقبة ، أن شحنات النفط الإيرانية غير المشروعة ستزيد بنسبة 40 في المائة في عام 2021. وبحسب التقرير ، كانت الصين وسوريا أكبر مستوردي النفط الخام.

وفرضت واشنطن عقوبات على صناعة البتروكيماويات الإيرانية بموجب عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية.

أدت هذه الزيادة في مبيعات النفط إلى اقتراب إيران من أهدافها النووية وزيادة دعمها للجماعات التي تعمل بالوكالة عنها في المنطقة.

صادرات النفط الإيرانية ، عندما بدأت إدارة بايدن المحادثات النووية مع إيران من عام 2020 إلى عام 2021 وتجاهلت العقوبات ضد النظام المتطرف ، وفقًا للتحالف ضد منظمة إيران النووية ، التي تراقب عن كثب ناقلات النفط الإيرانية. زادت بنسبة 40٪ أو 123 مليون برميل من نفط.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى