أخبار العالمأهم الأخبار

مكافأة أمريكية تصل إلى 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن كبار قادة الحرس الثوري السيبراني

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة قدرها 10 ملايين دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أو تحديد مكان 6 من كبار قادة الهجمات السيبرانية الإيرانية الذين يستهدفون البنية التحتية الحيوية الأمريكية.

هؤلاء القادة، المرتبطون بالحرس الثوري الإيراني، مسؤولون عن هجمات إلكترونية واسعة النطاق تهدف إلى تعطيل الخدمات الأساسية وتقويض الأمن القومي.”

وحدد برنامج “المكافأة من أجل العدالة” في الخارجية الأميركية مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى تحديد مكان والكشف عن هوية 6 من كبار المسؤولين في مركز قيادة الحرس الثوري الإيراني.

حميد رضا لشكريان، رئيس القيادة الإلكترونية السيبرانية للحرس الثوري الإيراني وعضو فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، حامد همايونفل، مهدي لشكريان، ميلاد منصوري، محمد أمين صابريان، محمد باقر شيرينكار، وجميعهم من كبار أعضاء القيادة الإلكترونية السيبرانية للحرس الثوري الإيراني. تقع هذه القائمة

وفي فبراير من العام الماضي، تم إدراج هؤلاء الأشخاص الستة في قائمة العقوبات الأمريكية من قبل وزارة المالية الأمريكية بسبب أنشطة التخريب السيبراني.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الأفراد المذكورين هم “مسؤولون كبار في قيادة الإلكترونيات الإلكترونية التابعة للحرس الثوري الإسلامي” ويقومون “بأنشطة إلكترونية ضارة مباشرة ضد البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة”.

وفقًا لإعلان جديد نُشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن المجموعة السيبرانية المعروفة باسم Cyber ​​Avengers، والتي تم ربط اسمها مرارًا وتكرارًا بالهجمات السيبرانية على إسرائيل، تعمل تحت إشراف مركز قيادة الحرس الثوري الإيراني، “يتم استخدام أنظمة التحكم الصناعية التي تصنعها شركة Unitronics Israel في مرافق المياه والصرف الصحي وغيرها من البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة، بما في ذلك الطاقة والتصنيع والمعالجة.”

وبحسب هذا الإعلان، فمنذ نوفمبر من العام الماضي، قام عملاء هذه المجموعة السيبرانية باختراق عدة أنظمة في الولايات المتحدة من خلال اختراق وحدة التحكم المنطقية القابلة للبرمجة أو PLC، وهو البرنامج الضروري لأتمتة العمليات الصناعية، وقاموا بإدخال رسالة على صفحة البرنامج تقول “الموت لإسرائيل، أي منتج مصنوع في إسرائيل سيكون هدفًا مشروعًا لـ Cyber ​​Avengers.

حدث ذلك، من بين أمور أخرى، في هيئة مياه بلدية أليكيبا بولاية بنسلفانيا في إحدى محطات تعزيز ضغط المياه.

وفي فبراير من العام الماضي، حذر باحثون في مركز تحليل التهديدات في مايكروسوفت من أن العمليات السيبرانية للمجموعات المنسوبة إلى إيران والتي تستهدف إسرائيل أصبحت أكثر تركيزا وصقلا وجرأة، كما أن التنسيق المتزايد بين العملاء السيبرانيين لهذه المجموعات يزيد من قدرتهم على مهاجمة الأهداف الحيوية. البنية التحتية الأمريكية سوف تفعل ذلك.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى