أهم الأخبارالأخبار

مقتل 6 بلوش في إطلاق نار من قوات الاحتلال الإيراني

أفادت تقارير  قوات الاحتلال الإيراني أطلقت النار بشكل عشوائي على شاحنتين للوقود في بلوشستان، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص.

وبحسب موقع “حال وش” الحقوقي البلوشي، وقع الحادث عندما أطلقت قوات الاحتلال الإيراني النار على شاحنة وقود على طريق خانوج باتجاه رودبار جنوباً، مما أدى إلى انحراف الشاحنة واصطدامها بسيارات مدنية، أسفر عن وفاة خمسة أشخاص، بينهم ناقل الوقود وطفلين.

ووفقاً لتقرير وقع الحادث مساء السبت، وتم التعرف على هوية سامان ناروي، البالغ من العمر 22 عاماً، كناقل الوقود، فيما كان الضحايا الأربعة الآخرون أفراداً من نفس العائلة، بينهم والدان وطفلان.

وأشار التقرير إلى أن الحادث وقع في حوالي الساعة الرابعة صباحاً، عندما أطلقت القوات العسكرية النار على سيارة من نوع “سايبا” كانت تحمل وقوداً، مما تسبب في انحراف السيارة عن الطريق واصطدامها بسيارة أخرى. جميع ركاب السيارتين لقوا حتفهم في النيران التي اندلعت جراء الاصطدام.

كما أشار تقرير “حال وش” إلى حادث آخر وقع يوم الأحد 14 يوليو، حيث أطلقت القوات العسكرية النار على شاحنة وقود في منطقة كالهجان بمدينة سارافان، مما أسفر عن مقتل سائق الشاحنة وإصابة آخر.

وأوضح التقرير أن القوات أطلقت النار على الشاحنتين في نقطة تفتيش بنسر دون سابق إنذار، مما أسفر عن مقتل جمشيد جومشادزيهي، البالغ من العمر حوالي 21 عاماً والمتزوج والأب لطفل، وإصابة أكرم جومشادزيهي، البالغ من العمر 20 عاماً والمتزوج.

وأشار التقرير إلى أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى الرازي في سرافان، إلا أن السلطات رفضت تسليم جثة المتوفى لعائلته على الرغم من توجههم إلى المستشفى.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى