أهم الأخبارالأخبار

مقتل 451 شخصًا في الاحتجاجات.. تسجل صوتي مسرب يكشف أزمة داخل النظام

 

قتل ما لا يقل عن 451 شخصًا على أيدي قوات الأمن القمعية للنظام الايراني خلال احتجاجات عمت أرجاء البلاد من الثلاثة أشهر من عمر الاحتجاجات.

وبحسب تقرير وكالة “هارانا” الحقوقية ، قُتل خلال هذه الفترة 62 “طفلاً” واعتقل 18183 شخصًا.

وفي هذا الصدد ، أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” بيانًا يدين قتل الأطفال على أيدي عملاء حكومة الجمهورية الإسلامية وطالب بوقف العنف في إيران.

وفي وقت سابق ، ردا على مقتل أطفال على يد القوات القمعية للنظام الايراني أعلن الممثل الإيراني مهتاب كراماتي استقالته من منصب سفير اليونيسف في إيران.

كما أظهر  ملف صوتي مسرب من اجتماع مجموعة من مديري الإعلام الموالي للنظام  في لقاء مع قاسم قريشي نائب تنظيم الباسيج الارهابية ، إرهاق القوات القمعية وما زالت الاحتجاجات والإضرابات مستمرة.

في تقرير أن هذا الملف قدم لهذه الشبكة من قبل مجموعة الهاكرز “بلاك ريوارد” ، والتي تم الحصول عليها من اختراق وكالة أنباء فارس.

في الملف الصوتي ، أكد مديرو وسائل الإعلام الفارسية أن 22 مقاطعة شاركت في إضرابات التجار  في 24 نوفمبر وأن متوسط ​​إغلاق السوق في هذا اليوم يتراوح بين 70-100 ٪.

في هذا الاجتماع ، في إشارة إلى التجمعات الطلابية في 62 جامعة وكلية واعتصامًا في 11 جامعة ، قيل إن 12 اعتداءًا على قواعد ومناطق الباسيج ، وكذلك مكاتب أئمة الجمعة في بيرجند وكانجان وياسوقند ، علي أصغر عنبستاني ، ممثل سبزيفار والممثل السابق ، تعرضت مدينة جونباد للهجوم.

في هذا الاجتماع ، قال أحد قادة “الباسيج” إنه يجب إعلان نهاية الاحتجاجات ، لكن شخصًا آخر يضحك ويقول إن الاحتجاجات ما زالت مستمرة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى