أهم الأخبارالعالم العربي

مقتل قيادي في حركة أمل وغارات إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان

في تصعيد جديد على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، قُتل أحد أعضاء حركة أمل اللبنانية، في غارات إسرائيلية استباقية شنتها القوات الإسرائيلية على جنوب لبنان صباح يوم الأحد، وفقًا لتأكيدات حركة أمل.

أفادت حركة أمل بأن إيمان كامل إدريس قُتل في الهجمات الإسرائيلية، التي استهدفت مواقع في جنوب لبنان. وقد تسببت هذه الغارات أيضًا في مقتل شخصين آخرين وإصابة ثلاثة آخرين، بينهم مواطن سوري، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية.

بالإضافة إلى الضربة الاستباقية التي شُنت صباح الأحد، نفذ الجيش الإسرائيلي سلسلة من الضربات الجوية على منصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله في عدة مناطق بجنوب لبنان. هذه الهجمات تأتي في إطار التصعيد العسكري المستمر في المنطقة، حيث يسعى الجيش الإسرائيلي إلى تدمير قدرات حزب الله العسكرية.

في تطور آخر، أفادت وسائل إعلام لبنانية بتحطم طائرة إسرائيلية مسيرة في منطقة عين تنتا شمال لبنان. لم يتم الكشف بعد عن أسباب التحطم أو تفاصيل إضافية حول الحادث، ولكن يُعتقد أن الطائرة المسيرة كانت تشارك في العمليات العسكرية ضد أهداف في لبنان.

تأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة توترًا متصاعدًا، حيث تواصل الأطراف المختلفة تبادل الهجمات والتهديدات، مما يزيد من المخاوف بشأن الاستقرار والأمن الإقليمي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى