أهم الأخبارالعالم العربي

مقتل قائد كبير وثلاثة أعضاء من كتائب حزب الله في الهجوم الأمريكي على العراق

قتل قائد كبير في مليشيات كتائب حزب الله الموالية لإيران، أحمد نجم عبد الزهرة، وثلاثة من أعضائها في الهجوم الأمريكي الذي استهدف محافظة بابل العراقية مساء الثلاثاء، ويُعرف عبد الزهرة بأنه مقرب من أبو حسن المالكي.

وزعمت مليشيا كتائب حزب الله، أن الهجوم نفذ بواسطة طائرات مسيرة أمريكية انطلقت من قاعدة “علي السالم” في الكويت، واستهدف مجموعة من الخبراء في الطائرات المسيرة الذين كانوا يجريون تجارب تقنية لتحسين كفاءتها في مراقبة حدود مدينة كربلاء والطرق الخارجية، وذلك بالتعاون مع القوات الأمنية العراقية لحماية زوار أربعينية الإمام الحسين.

وفي بيان رسمي، حمّلت كتائب حزب الله القوات الأمريكية المسؤولية الكاملة عن الهجوم، وحذرت السلطات الكويتية من استخدام أراضيها كمنطلق للعمليات العسكرية ضد العراق.

كما دعت الحكومة العراقية إلى اتخاذ خطوات جادة لإنهاء وجود القوات الأمريكية والتحالف الدولي في البلاد، وحثت نواب البرلمان على اتخاذ موقف واضح لإخراج القوات الأمريكية من العراق.

يتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة ومليشيات الحشد الشعبي في العراق، حيث تتهم المليشيات القوات الأمريكية بالقيام بعمليات عسكرية ضدها من قواعد في دول الجوار، مما يفاقم الأزمة الأمنية في المنطقة ويزيد من مطالبات الحكومة العراقية بسحب القوات الأجنبية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى