أخبار الأحوازأهم الأخبار

مقتل شخص وإصابة اثنين بحادث مأساوي على محور الأحواز-سوس

وقع حادث مأساوي على محور الأحواز-سوس، حيث اصطدمت مقطورة تحمل القار مع آلة برايد مما أسفر عن وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.

وفقًا لتصريح عارف عسل الشهراني، المتحدث باسم غرفة الطوارئ قبل المستشفى في الأحواز، تسبب الاصطدام في اشتعال النيران في المقطورة.

لم يتم الكشف بعد عن هوية الشخص الذي فارق الحياة في هذا الحادث الأليم. بينما أصيب رجلان، يبلغان من العمر 47 و50 عامًا على التوالي، بإصابات خطيرة نتيجة الحادث.

السلطات المعنية تواصل التحقيق لمعرفة تفاصيل أكثر عن ظروف وملابسات هذا الحادث الأليم الذي ألمّ بالمجتمع المحلي في الأحواز.

وعلى الرغم من ثرواتها النفطية وغير النفطية الهائلة، إلا أن الاحواز لا تتمتع بظروف مواتية من حيث الطرق الرئيسية والفرعية، ونشهد حوادث قيادة مميتة كل يوم.

وهناك أكثر من 18 ألف كيلومتر من الطرق الرئيسية والفرعية في الأحواز، 7% من الطرق طرق سريعة، و15% طرق رئيسية ذات اتجاهين، و والباقي طرق ثانوية وريفية.

ورغم وجود العديد من الثروات مثل موارد النفط والغاز والبتروكيماويات وإنتاج المنتجات الزراعية ووجود حدود برية للتصدير وحركة البضائع والركاب وما إلى ذلك هي العوامل التي تجعل الأحواز واحدة من أكثر المناطق ازدحاما إلا أن الأحواز تعتبر فقيرة من حيث البنية التحتية وفقا لسياسيات الاحتلال الفارسي التي تقوم على سرقة خيرات الأحواز.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى