أهم الأخبارالأخبار

معمم فارسي يكشف عنصرية الخميني ضد العرب: لم يتعلم اللغة العربية خلال اقامته في العراق

كشف معمم فارسي عن عنصرية مؤسس النظام الايراني الموسوي الخميني، أنه خلال اقامته في العراق و التي تجاوزت ال١٤ عاما لم يتعلم اللغة العربية بتاتا باستثناء جملة ناقصة واحدة و هي ” فلوس ماكو.

وتداول نشاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمعمم فارسي يشير  إلى أن الخميني كان عنصريا في تعامله مع أبناء الشعب العراقي والعرب بشكل عام، لافتا إلى ان هذ العنصرية كانت واضحة في عدم تعلم الخميني اللغة العربية.

وتشير التقارير إلى أن الخميني طوال اقامته في النجف كانت يتعامل مع العراقيين بواسطة مترجم من الفارسية الى العربية، وذلك رغم اقامته الطويلة بين أبناء العراق الا انه لم يتعلم اللعة العربية في دليل على العنصرية الفارسية ضد العرب.

كما بنى الخميني على حملة الشاه الضخمة المعادية للعرب والعراقيين ودخل في حرب استنزاف دامية مع صدام حسين استمرت ثماني سنوات (1980-1988) وأودت بحياة ما يقرب من 600 ألف جندي إيراني و500 ألف عراقي. وبطبيعة الحال، كانت كراهية الخميني لصدام حسين والعراق شخصية كذلك، إذ إن صدام كان مَن طرده من النجف.

لقد وظفت الأنظمة الإيرانية المتعاقبة، سواء كانت ملكية أو دينية، خلال القرن الماضي منذ الإطاحة بالقاجاريين وتتويج رضا شاه عام 1925، الخطاب المعادي للعرب وكراهية العرب كلما أرادت إثارة الشعب وحشد دعمه. وخلال الحرب العراقية الإيرانية، وقفت القوى العربية خلف العراق البعثي، مخافة أن تشملها تداعيات الثورة الإسلامية.

 

https://www.facebook.com/watch/?mibextid=czN3j3d8ZRtOGkTb&v=783479389418857

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى