الأخبار

مطالبات لخامنئي بالتنحي بعد كارثة كورونا بالبلاد

يعصف فيروس كورونا بدولة الاحتلال الفارسي،حيث أثر منذ بداية الجائحة ،حيث لم يهتم مرشد الاحتلال الفارسى على خامنئي ورئيس دولة الاحتلال حسن روحانى بالوضع الطبى والسيطرة على الفيروس منذ البداية، ولذلك اتهموه بعض النشطاء بأنه “حوّل كورونا إلى أداة قتل ضد الشعب الإيراني”.
 
وأضاف أبوالفضل قدياني، الناشط السياسي ” أن المسؤول عن مأساة كورونا هي “الحكومة المتقاعسة ووزير الصحة ويجب أن يحاسبوا على أدائهم، ولكن المقصّر والمسؤول الرئيسي هو علي خامنئي، مطالبا إياه بتقديم استقالته وإجراء استفتاء لتغيير نظام الجمهورية الإسلامية إلى نظام ديمقراطي علماني” الذي يعتبر “أكثر الطرق سلمية والأقل عنفاً ، قائلا ” يجب على خامنئي أن يتنحى لأنه غير منتخب من قبل الشعب.
 
و منع مرشد الاحتلال الفارسى على خامنئي فى وقت سابق اللقاحات الأمريكية والبريطانية في بداية ظهور اللقاحات ،وعلقت ‏منظمة ‎العفو الدولية قائلة “على السلطات الإيرانية أن تضع حداً فورياً لهذا التجاهل المشين لالتزامات حقوق الإنسان، وأضافت المنظمة فى بيان لها ” أن لكل إنسان الحق في الحماية من فيروس ‎كورونا، واللقاحات التي ثبت أنها آمنة وفعالة تلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق ذلك. ولا ينبغي حرمان أي شخص من الحصول على الرعاية الطبية، بما في ذلك ‎اللقاحات، مؤكدة أنه تجاهل للحق في الحياة والصحة، و خامنئي يلعب بحياة الملايين من مواطنيه .
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى