أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

مصادر: انتهاكات واسعة من قبل الاحتلال لحقوق السجناء في سجن شيبان بالأحواز

كشفت مصادر حقوقية ان  المسؤول الفارسي “داود جعفري”، المسؤول عن معاملة السجناء في السجن المركزي “شيبان” بالأحواز، يعامل السجناء السياسيين بطريقة تمييزية وممارسة التعذيب النفسي والجسدي على السجناء.

وأوضحت المصادر أن انتهاكات حقوق السجناء في سجن شيبان التي ينتهجها “جعفري”، تتمثل في منع نقل السجناء السياسيين المرضى  إلى العيادة بشكل متكرر، وتجاهل طلباتهم المتكررة للحصول على الرعاية الطبية الضرورية.

وفقًا للمصادر، يتعامل  جعفري بشكل سلبي مع طلبات النزلاء الذين يحتاجون إلى إرسالهم إلى المستشفيات خارج السجن، حيث يرفض طلباتهم بدعوى عدم توافر المعلومات الكافية أو عدم جدوى إرسالهم.

وتعرض العديد من السجناء السياسيين والدينيين في سجن شيبان بالأحواز لإصابات لا يمكن إصلاحها بسبب نقص الرعاية الطبية الكافية داخل السجن، وعدم إرسالهم إلى المستشفيات الخارجية كما يتطلب الأمر.

ودعت منظمات حقوقية الضغط على سلطات طهران لوقف هذه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، وضمان حصول جميع السجناء، خاصة السجناء السياسيين، على الرعاية الطبية اللازمة وفقًا للمعايير الدولية.

وأكدت المنظمان الحقوقية ان عدم تقديم الرعاية الطبية الملائمة للسجناء يشكل خرقًا خطيرًا لحقوقهم ويعرض حياتهم للخطر، ويجب على سلطات الاحتلال اتخاذ الإجراءات الفورية لوقف هذه السلوكيات وتحقيق العدالة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى