أهم الأخبارالأخبار

مسلسل الاعتقالات: اعتقال 3 مواطنين أوروبيين وعشرات الإيرانيين بتهمة الانتماء لشبكة شيطانية

أعلنت شرطة طهران عن اعتقال ثلاثة مواطنين أوروبيين وعشرات الإيرانيين في مدينة شهريار، التي تقع بالقرب من العاصمة طهران، بتهمة الانتماء إلى شبكة شيطانية، وهي غالبا تشكل تهم مفبركة من قبل الاحتلال الإيراني.

وأوضح بيان الشرطة الذي نُشر اليوم الجمعة أن عملية الاعتقال شملت 146 رجلاً و115 امرأة، خلال جلسة “عبادة الشيطان”، التي حضرها ثلاثة مواطنين أوروبيين.

واتهمت الشرطة المعتقلين ما استمه “إقامة مراسم الشيطانية وشرب المشروبات الكحولية وشعارات وعلامات ورموز الشيطانية على الملابس والرأس والوجه والشعر”.

كما تم حجز ثلاثة وسبعين مركبة تابعة لهؤلاء المواطنين، وإحالتها إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

تأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من العمليات التي تقوم بها الشرطة لمكافحة ما وصفته بـ”السلوك غير المنضبط” و”العبادة الشيطانية”. في أغسطس الماضي، داهمت الشرطة حفلات مختلطة في كرج واعتقلت 11 شخصاً، ووصفت الحفل بأنه حفل “عبادة الشيطان”.

وفي أغسطس عام 2022، ألقت الشرطة القبض على 120 شخصاً في قافلة سياحية بغابة بي رجيه نيكا واتهمتهم برفع لافتات عبادة الشيطان.

تأتي هذه الاعتقالات في ظل وجود عدد غير معروف من المواطنين الغربيين المحتجزين في إيران، دون أن تكون محاولات الدول الغربية الإفراج عنهم ناجحة، مما يثير مخاوف من ممارسة الضغط السياسي.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى