أهم الأخبار

مسرحية هزلية لمليشيا الاحتلال الفارسى لتغطية عدم الثأر لعالمهم النووى فخري زاده

كتب: إيثار السيد

أعلنت مليشيا لحشد الشعبي في العراق التابعة للاحتلال الفارسى، اليوم الخميس، إعتقال خلية إغتيال العالم النووي الفارسى محسن فخري زادة .

حيث نشرت وسائل إعلام عراقية فيديو للعملية بحضور قيادات بالحشد الشعبى وهم يصطحبون الأشخاص الذى أعلنوا أنهم قتلة زاده .

ووصف ناشطون إن هذه العملية مسرحية هزلية مفضوحة لمليشيا الاحتلال لتغطية احراجها أمام الداخل والخارج بعد أن فشلت فى الثأر للعالم الفارسى بعد مقتله .

وقتل العالم النووى الفارسى محسن فخري زاده، القيادي البارز في مليشيا الحرس الثوري، في هجوم بمنطقة أبسرد دماوند، شرقي عاصمة الاحتلال ، أواخر الشهر الماضى، كما قدم مسؤولون ووسائل إعلام مقربة من الحرس الثوري روايات متضاربة عن مقتله.

وفى الداخل الفارسى أخذت قوات الأمن الفارسية الأسبوع الماضي تداهم عددًا من المنازل بمدينة بانه، في كردستان ، بذريعة البحث عن 5 أشخاص متورطين في مقتل محسن فخري زاده.

وأفادت مصادر أن قوات الأمن الفارسية لا تزال منتشرة على نطاق واسع في المدينة، و”فريق خاص من القوات الأمنية من عاصمة الاحتلال الفارسى ، يفتشون منازل المواطنين واعتقلوا ما لا يقل عن 20 شخصًا في المدينة حتى الآن”.

وأفادت مصادر حقوقية “خلال تفتيش من منزل لمنزل في بانه، عرضت القوات صورًا لخمسة أشخاص وطالبت بالتعرف على هويتهم، أحدهم كان رجلاً مسنًا معاقًا،كما استدعت أيضا عددًا من العتالين والتجار على الحدود وهددتهم بأنه إذا غادر هؤلاء الخمسة الذين أشارت إليهم قوات الأمن حدود بانه، فسيتم التعامل معهم، كما اقترحت عليهم مكافأة مالية إذا أدلوا بمعلومات عن الأشخاص المطلوبين.

‏وقال محسن رضائي ، أمين سر مجمع تشخيص مصلحة بدولة الاحتلال الفارسى ، فى وقت سابق أن السلاح الذي استخدم في اغتيال محسن فخري زاده يعود إلى حلف الناتو”،مؤكدا أن هذه المعلومات وفقاً لتقرير محمد باقري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية حول طريقة إغتيال فخري زادة .

وبالرغم من انتشار تقارير إعلامية فارسية خلال الأيام الأخيرة تتهم فيها الموساد بقتل زاده لكن إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها عن العملية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى