العالم العربي

مسرحية خداعية لمليشيا الحوثي وفبركة انتصارات على “القاعدة” فى البيضاء

 
تحاول ميليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الفارسي خداع الجميع عن طريق إنتاج مقاطع فيديو في محافظة صنعاء، تصور تنظيم القاعدة تقاتل ضدهم في جبهات محافظة البيضاء.
 
وقامت المليشيا الفارسية بتصوير مقاطع فيديو في وادي وجبال بقلان بمديرية بني مطر محافظة صنعاء لمجاميع مسلحة ترتدي لباسا تشابه تلك التي يلبسها مسلحو تنظيمي القاعدة وداعش، وذلك عن طريق  تصوير مشاهد تمثيلية تم إلباس الأشخاص فيها ملابس سوداء وأقنعة على الوجه، مع معارك وإطلاق رصاص، ومن ثم اعتقالهم وتصوير مشاهد اعترافات معهم، للترويج لمزاعم الحوثي بأن من يقاتلهم في البيضاء هو تنظيم القاعدة.
 
وعلق وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، على واقعة التزييف غن المليشيا تقوم بتصوير مشاهد تمثيلية في وادي وجبال بقلان الواقعة بين مديريتي بني مطر وبلاد الروس بمحافظة صنعاء، لعناصر مسلحة ترتدي لباس تنظيمي “القاعدة، داعش” تحضيرا لنشرها خلال الأيام القادمة على لسان عناصر التنظيمين في محافظة البيضاء.
 
وقال الإرياني في تغريدات على صفحته بموقع تويتر، اليوم الاثنين، إن هذه الخطوة تأتي “بعد أيام من فبركة ميليشيا الحوثي بيانا على لسان تنظيم القاعدة، حاولت من خلاله تضليل المجتمع الدولي والرأي العام اليمني حول طبيعة واصطفاف عناصر التنظيمات الإرهابية من المعارك الدائرة في محافظة البيضاء، والتغطية على التنسيق الميداني بين الطرفين برعاية إيرانية”.
 
وأكد وزير الإعلام اليمني أن هذه الفبركات لن تنجح في التغطية على العلاقة الوطيدة بين التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها، والتنسيق بينها لإضعاف الدولة والتأثير على الموقف العسكري للجيش والأجهزة الأمنية وأداء دورها في مكافحة الإرهاب وملاحقة عناصره والحد من أنشطتها المزعزعة للأمن والسلم الإقليمي والدولي، مطالبا الجتمع الدولي بتقديم دعم حقيقي لجهود الحكومة الشرعية في معركة استعادة الدولة واسقاط الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران، وتعزيز تدابير مكافحة الإرهاب، ومعالجة أسبابه، واقتلاع جذوره، وتجفيف منابعه الفكرية والمالية.
ويأتى ذلك مع استمرار المعارك في محافظة البيضاء، ففى حين طالبت السفارة الأميركية في اليمن،فى وقت سابق ،مليشيا الحوثى التابعة لدولة الاحتلال الفارسي بالسلام لصالح الشعب اليمنى ، قائلة على الحوثيين القبول بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات فورا
وقالت في تغريدة نشرت على الحساب الرسمي للسفارة” يعاني النازحون من مصاعب ومخاطر جمه، لا سيما والحوثيين يصرون على التصعيد ورفض مبادرات السلام. في الوقت الذي تستمر الولايات المتحدة في تقديم العون لإغاثة الشعب اليمني، نكرر انه يجب على الحوثيين القبول بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات فورا ” .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى