أهم الأخبارالأخبار

مستشار خامنئي: ‎الصين أفضل زبائننا وساعدتنا ‎روسيا في تقديم تقنيات متطورة

 

علق علي أكبر ولايتي، مستشار مرشد الاحتلال الايراني ، مدافعًا عن سياسات خامنئي في التوجه إلى روسيا والصين قاىلا” إن النظر إلى الشرق يعني وجوب أن تكون نظرتنا نحو الجهة المشرقة(الصاعدة)، علي حد قوله.

وأضاف “خلال سنوات العقوبات، كانت ‎الصين من أفضل زبائننا، وساعدتنا ‎روسيا في تقديم تقنيات متطورة”.

وقد قيدت العقوبات سلطات الاحتلال الايراني، وبدأ الوضع يتزايد سوء، خاصة في ظل تعنت الاحتلال فيما يخص الاتفاق النووي، وفي محاولة لتجاوز اثار العقوبات.

وجاء ذلك بعد يوم من اعلان مساعد وزير الصناعة والتعدين والتجارة بحكومة الاحتلال، علي رضا بيمان باك، عن التفاوض مع حوالي خمس دول، بما في ذلك الصين وروسيا، للتداول بالعملات الرقمية.

وقال بيمان باك “أعلنا عن استعدادنا للتداول بالعملات المشفرة مع ما يقرب من أربع أو خمس دول مختلفة، إحداها الصين والأخرى روسيا، مؤكدا أن المفاوضات الرئيسية كانت من أجل تجارة السلع الاستهلاكية، بما في ذلك الملابس والأحذية، وصناعة المواد الغذائية، بالعملات الرقمية.

وقال بيمان باك “لقد توصلنا إلى اتفاقيات جيدة مع الجانب الروسي بشأن استخدام العملات المشفرة حتى نتمكن من مواجهة العقوبات والحصول على الثقة اللازمة في المعاملات”.

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال الايراني تتمتع بسياسة متناقضة فيما يتعلق بالعملة الرقمية. فبينما تم اعتقال عدد من نشطاء العملة الرقمية في إيران، في فبراير (شباط) 2020، أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 1380 ترخيصًا لتعدين العملة الرقمية، وذكرت أن حصة إيران في تعدين هذه العملة في العالم تبلغ 7.5 في المائة، كما تقوم إيران ومجموعة تنمية الاستثمار الإيرانية الصينية (فارم رفسنجان) بتعدين العملة الرقمية بترخيص رسمي.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى