أخبار العالمأهم الأخبار

مساعدات إنسانية ودعم للطاقة: الولايات المتحدة تعلن عن حزمة بقيمة 1.5 مليار دولار لأوكرانيا

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، عن تقديم مساعدات تتجاوز قيمتها 1.5 مليار دولار لأوكرانيا، منها جزء مخصص لدعم قطاع الطاقة وتحسين الأوضاع الإنسانية في البلاد نتيجة الغزو الروسي المستمر منذ 27 شهرًا.

تم الإعلان عن هذه المساعدات خلال حضور هاريس لقمة السلام الخاصة بأوكرانيا في لوسيرن بسويسرا، حيث من المقرر أن تلتقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وتلقي كلمة في الجلسة العامة للقمة.

وبحسب ما نقلته “رويترز”، أشار مكتب نائبة الرئيس إلى أن “المبلغ الإجمالي للمساعدات يشمل 500 مليون دولار كتمويل جديد لقطاع الطاقة، بالإضافة إلى إعادة توجيه 324 مليون دولار من الأموال المعلنة سابقًا لإجراء إصلاحات عاجلة في البنية التحتية للطاقة واحتياجات أخرى في أوكرانيا”.

وأكد المكتب أن “هذه المساعدات ستساهم في مواجهة آثار الهجمات الروسية الأخيرة على البنية التحتية للطاقة، من خلال دعم الإصلاحات واستعادة العمل بشكل طبيعي، بالإضافة إلى تحسين قدرة أوكرانيا على التعامل مع انقطاع إمدادات الطاقة، ووضع الأسس لإصلاح وتوسيع نظام الطاقة في البلاد”.

كما أعلن المكتب عن “تقديم أكثر من 379 مليون دولار من المساعدات الإنسانية من وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لدعم اللاجئين وغيرهم من المتضررين من الحرب”.

تهدف هذه المساعدات إلى تلبية احتياجات الملايين من الأوكرانيين في مجالات الغذاء، والخدمات الصحية، والمأوى، والمياه، والصرف الصحي، وخدمات النظافة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى