الأخبار

مسؤول داخل محادثات فيينا: إيران تلعب بالنار

علق ‏المبعوث الفرنسي في محادثات ‎فيينا علي آخر التطورات الخاصة بالملف النووي وماتوصلت له الدول الكبري حتي الآن قائلا “إيران تلعب بالنار”.

وقبل أيام قال المبعوث الفرنسي أن محادثات فيينا لن تتوقف ومستمرون حتى التوصل لاتفاق أو إعلان انهيار المحادثات.

وفي نفس السياق أعرب عضو في لجنة الأمن القومي التابعة لبرلمان دولة الاحتلال الإيراني عن خيبة أمله من عملية التفاوض الجارية في فيينا، في حين انعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي الإيراني حول موضوع محادثات فيينا.

وقال مدير منظمة الطاقة الذرية،بدولة الاحتلال الإيراني،محمد إسلامي، الجمعة،إن بلاده ستواصل تخصيب اليورانيوم إلى درجة نقاء 20% حتى بعد رفع العقوبات عنها وإحياء الاتفاق النووي المبرم مع القوى العالمية عام 2015، حسبما أفادت وسائل إعلام فارسية.

وأضاف إسلامي “إن تخصيب اليورانيوم ” مستمر بحد أقصى 60%، وهو ما جعل الغربيين يهرعون للتفاوض، وسوف يستمر مع رفع العقوبات بنسبة 20% وبنسبة 5%، كما لم يشرح كيف يمكن أن يكون التخصيب بنسبة 20% مقبولاً بموجب الاتفاق النووي لعام 2015 الذي تجري محاولة إحيائه عبر مفاوضات غير مباشرة بين الولايات المتحدة وإيران في فيينا.

وتستمر الجولة الثامنة من المحادثات الهادفة إلى إحياء الاتفاق النووي في فيينا بمشاركة ممثلين عن إيران وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. علما بأن ممثلي الولايات المتحدة يشاركون بشكل غير مباشر في المحادثات وتقول إيران إنها غير مستعدة للتفاوض معهم مباشرة، أن الهدف النهائي من هذه المحادثات هو العودة إلى روح الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه عام 2015 بين إيران والقوى العالمية، ويعني رفع العقوبات عن إيران، بما في ذلك العقوبات المهمة على الصناعات وصادرات النفط، مقابل الحد من أنشطة طهران النووية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى