أخبار الأحوازأهم الأخبار

مزارعو القنيطرة يحتجون.. نقص وقود الديزل يهدد الموسم الزراعي في الأحواز

الأحواز، تجمع مزارعو القنيطرة  شمال الأحواز، أمام والي المدينة احتجاجاً على نقص الوقود، مما يعكس حجم الأزمة وتأثيرها المباشر على القطاع الزراعي.

وأفاد مسعود إسدي، رئيس اتحاد مزارعي الأحواز، عن أزمة حادة في نقص وقود الديزل في العديد من مدن الأحواز، ما يهدد الموسم الزراعي الحالي، مضيفا إن الوضع قد وصل إلى درجة أن بعض المدن لا يتوفر فيها حتى لتر واحد من الوقود.

وأكد إسدي أن الفترة الحالية تُعد من الأكثر نشاطاً للمزارعين، حيث ينشغلون بتجهيز الأراضي للزراعة الخريفية، مما يزيد من استهلاك الوقود بشكل كبير.

وأضاف أن المزارعين يستخدمون الوقود لتشغيل المضخات الآلية لري الأراضي، فضلاً عن حرث الأرض لزراعة المحاصيل مثل البنجر والكانولا والقمح.

وشدد رئيس اتحاد مزارعي الأحواز على ضرورة توفير كميات كافية من الوقود للمزارعين، محذراً من العواقب الاقتصادية الخطيرة التي قد تنجم عن نقص الوقود.

 

وأشار إلى أن الوضع الراهن يشكل أسوأ أزمة وقود شهدتها الأحواز، رغم إعلان  سلطات الاحتلال عن تخصيص 7 إلى 8 ملايين لتر من الوقود، وهي كمية غير كافية مقارنةً بالاحتياجات الفعلية التي تصل إلى 30 مليون لتر على الأقل.

وأوضح إسدي أن مشكلة نقص الوقود تعود أيضاً إلى الإحصائيات غير الواقعية التي قدمتها منظمة الجهاد الزراعي، والتي أثرت على تخصيص الوقود والأسمدة الكيماوية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى